«الأولمبي»... أفرح الجماهير وبث الأمل

• جيل واعد قدم عرضاً مميزاً أمام العراق وتأهل لكأس آسيا
• البيدان: أبواب الهيئة مفتوحة للجميع

نشر في 14-09-2023
آخر تحديث 13-09-2023 | 19:36
رسم منتخب الكويت الأولمبي لكرة القدم فرحة كبيرة كانت غائبة منذ فترة طويلة عن الكرة الكويتية بتأهله لكأس آسيا في قطر العام المقبل، وسط تطلعات إلى أن تكون تلك المشاركة للمنافسة على اللقب، وحجز بطاقة التأهل لأولمبياد فرنسا 2024.

أعاد تأهل المنتخب الأولمبي لكرة القدم لكأس آسيا المقررة في قطر 15 أبريل المقبل الأمل لجماهير الكرة الكويتية، التي عاشت مع اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية وأعضاء اتحاد الكرة، ورئيس الهيئة العامة للرياضة يوسف البيدان، فرحة غامرة بعد التعادل مع العراق إيجاباً بهدفين لكل فريق في المباراة الختامية للمجموعة السادسة من التصفيات المؤهلة للبطولة.

وعمت الفرحة استاد جابر الدولي بعد أن حسم لاعبو الأزرق تأهلهم في مباراة كانوا الأفضل فيها في أغلب الفترات أمام فريق يضم في صفوفه عدداً من اللاعبين المحترفين في الدوريات الأوروبية.

وأثبت لاعبو الأزرق أنهم يرفعون الرأس وعلى قدر كبير من المسؤولية في مباراة هاجموا خلالها منذ البداية من أجل تحقيق التقدم وهو ما تحقق لهم في الشوط الثاني بهدفين ولا أروع، عن طريق المهاجم سلمان العوضي، أفضل لاعب في المباراة، والبديل الناجح بندر السلامة، إلا أن غياب التركيز والخبرة منح المنتخب العراقي فرصة العودة في اللقاء بهدفي التعادل، قبل أن يضيع المدافع المميز عبدالعزيز ناجي ركلة جزاء، إلا أن المحصلة كانت في النهاية بطاقة التأهل مع فرق الصدارة في المجموعة الـ11.

هدف المنافسة

وأجمع لاعبو الأزرق والأجهزة الفنية والإدارية وأعضاء اتحاد الكرة ورئيس الاتحاد على أن التأهل ليس نهاية المطاف، مؤكدين أن المنافسة في الدوحة الهدف القادم.

وقال رئيس الاتحاد عبدالله الشاهين إن الأمور سارت بالصورة المخطط لها، ولم تكن مهمة التأهل سهلة في مواجهة منتخب العراق الذي يضم بين صفوفه العديد من اللاعبين المميزين، مؤكداً أن المشاركة في قطر ستكون من أجل المنافسة.

الشاهين: سنشارك في قطر من أجل المنافسة على اللقب ويدي مفتوحة للجميع

وأضاف الشاهين أن التأهل الذي حققه الأزرق بمنزلة صفحة جيدة بين اتحاد الكرة والجميع بما يتماشي مع القوانين واللوائح، مؤكداً أن يديه مفتوحتان للجميع وهو ما نقله لرئيس هيئة الرياضة يوسف البيدان.

وشدد على أن الكرة حالياً في ملعب هيئة الرياضة فيما يخص دعم منتخبات والوقوف إلى جانبها، مشيداً بدور الجميع بما في ذلك الهيئة في الدعم المقدم للمنتخب من أجل تحقيق إنجاز التأهل.

على قدر المسؤولية

بدوره، قال مدير المنتخب جراح العتيقي، إن اللاعبين كانوا على قدر المسؤولية، وقدموا خلال المباريات الثلاث وخلال المعسكرات مجهودات كبيرة وتضحيات من أجل الوصول للجاهزية المطلوبة وإسعاد الجماهير التي اعتبرها أحد أهم أسباب الفوز.

العتيقي: التجهيز لكأس آسيا يبدأ من دورة الألعاب الآسيوية في الصين

وكشف العتيقي أن الأزرق سسيغادر مساء اليوم إلى الصين للمشاركة في دوري الألعاب الآسيوية، حيث تنتظر الفريق مباراة افتتاحية في 19 الجاري أمام كوريا الجنوبية، ثم البحرين 21، وتايلند 24 الجاري، مؤكداً أن المشاركة في الأسياد للظهور بصورة مميزة، والتجهيز للمشاركة المقبلة في كأس آسيا.

بيكسي: المهمة صعبة بسبب الأندية

وجه مدرب منتخب المنتخب الأولمبي البرتغالي ايميليو بيكسي رسالة للأندية الكويتية، مفادها ضرورة منح لاعبي الازرق فرصة المشاركة في المباريات.

وقال بيكسي في المؤتمر الصحافي، إن المهمة لم تكن سهلة لتكوين منتخب أغلبه من لاعبين لا يشاركون بصفة مستمرة، مشيداً بقدرات اللاعبين وقدرتهم على صنع الفارق في المسابقات المحلية.

وعزا تلقي المنتخب لهدفي التعادل إلى غياب التركيز في وقت مهم بعد تسجيل هدفي التقدم، مؤكداً أن الثقة كانت كبيرة في قدرة اللاعبين على حسم بطاقة التأهل.

بدوره، أشاد مدرب العراق راضي شنيشل بقدرات الأولمبي الكويتي، مؤكداً أنه منتخب يملك قدرات مميزة.

وأشاد شنيشل أيضاً بقدرة لاعبي العراق على العودة في اللقاء، واصفاً التعادل مع الأزرق بأنه بطعم الفوز عطفاً على سير المباراة والتقدم الذي تحقق لأصحاب الأرض في أكثر من مناسبة.

البيدان: أبواب الهيئة مفتوحة للجميع

أشاد وبارك بتأهل المنتخب الأولمبي لكأس آسيا

أشاد المدير العام للهيئة العامة للرياضة يوسف البيدان بعزيمة وإصرار لاعبي منتخبنا الأولمبي لكرة القدم وأدائهم المميز، الذي مكنهم من انتزاع بطاقة التأهل لبطولة كأس آسيا (تحت 23 سنة) المقررة في قطر أبريل 2024.

وأكد البيدان، في تصريح صحافي، أن هيئة الرياضة ستحرص على توفير كل التسهيلات اللازمة لضمان الاستعداد الأمثل والمشاركة المشرّفة للمنتخب الأولمبي الذي قدم مستوى يحمل بارقة أمل لكرة القدم الكويتية، مشدداً على استمرار «الهيئة» في دعم كل المنتخبات الوطنية وجميع أصحاب الإنجازات في الألعاب الرياضية كافة، على حد سواء، وفق الإمكانيات المتاحة.

وأشار إلى أن أبواب مسؤولي «الهيئة» مفتوحة وأياديهم ممدودة للتعاون مع جميع مسؤولي ومنتسبي الهيئات الرياضية سواء من الاتحادات أو الأندية وفق مسطرة اللوائح والقوانين وبما يخدم الرياضة ويعلي من شأن الكويت.

عيب!



خرجت الصفحة الرسمية للنادي العربي على منصة التواصل الاجتماعي «X» عن المألوف بعد أن وضعت صورة فوز المنتخب الأولمبي تحت تعليق «بأقدام عرباوية... الأزرق الأولمبي يبلغ نهائيات كأس آسيا تحت 23 عاماً».

وتناسى الموقع، الذي يمثل كياناً بحجم النادي العربي، أن سلمان العوضي، وبندر السلامة وكلاهما سجل في المباراة هما من أبناء هذا الوطن ومن ضمن مجموعة متكاملة لا تستقيم حال أصابها هذا الطرح، خصوصاً أن أدوار اللاعبين يكمل بعضها البعض، وهو ما أقره سلمان العوضي خلال المؤتمر الصحافي والذي حضره بصفته أفضل لاعب في المباراة.



فإذا كان هذا تعليق الموقع الرسمي على حدث جمع أسرة الكرة الكويتية والجماهير بمختلف انتماءاتها، فماذا ننتظر من مواقع جماهير العامة؟!

المؤسف أن النادي العربي وبعد أن طالت هذه الصور والتعليق المكتوب عليها انتقادات لاذعة، لم يكلف نفسه إزالتها وكأن الأمر لا يعنيه... عيب!

4 آلاف دينار لكل لاعب



سيحصل كل لاعب في منتخب الكويت الأولمبي لكرة القدم على مكافأة مالية بلغت 4 آلاف دينار، بواقع 3 آلاف بصورة شخصية من رئيس الاتحاد عبدالله الشاهين، وألف دينار المكافأة المقررة من الاتحاد بمناسبة التأهل لكأس آسيا.

ومن المنتظر أن تزيد قيمة المكافآت خلال الفترة المقبلة حال أقرت الجهات الرياضية أو محبو «الأزرق» مكافآت إضافية.

back to top