الدوري المصري ينطلق 18 سبتمبر الجاري

نشر في 13-09-2023
آخر تحديث 12-09-2023 | 20:32
مراسم قرعة الدوري المصري
مراسم قرعة الدوري المصري

أعلنت رابطة الأندية المصرية رسميا انطلاق منافسات الموسم الجديد للدوري 18 سبتمبر الجاري، على أن يختتم 30 يوليو 2024، خلال القرعة التي أقيمت مساء أمس الأول (الاثنين)، في العاصمة الإدارية الجديدة.

وأسفرت القرعة عن اصطدام الأهلي، حامل لقب آخر نسخة، بالمصري البورسعيدي في بداية مشواره، بينما وقع الزمالك في مواجهة نارية أمام بيراميدز، وصيف النسخة الماضية للمسابقة، خلال الجولة الأولى.

كما أسفرت القرعة عن إقامة مباراة القمة بين الزمالك والأهلي في الدوري المصري 2024 بالجولة العاشرة، على أن يتحدد موعد إقامة اللقاء في وقت لاحق، وسيكون الفريق الأبيض صاحب الأرض، على أن يكون الفريق الأحمر صاحب الأرض في الدور الثاني، وتحديدا بالجولة الـ27 للمسابقة.

ويسعى الأهلي إلى الحفاظ على اللقب والحصول عليه للمرة الـ44 في تاريخه، بينما يستهدف الزمالك العودة إلى التتويج بالبطولة، بعدما احتل المركز الثالث في دوري الموسم الماضي، وكذلك بيراميدز الذي يخطط للحصول على أول لقب في تاريخه.

وأكد رئيس الرابطة أحمد دياب أن البطولة ستكون أكثر تنظيما من سابقتها، وسيكون هناك التزام بمواعيد المباريات حتى تنتهي في الموعد المحدد، مضيفا أن الرابطة حصلت على موافقة الجهات الأمنية بحضور 10 آلاف مشجع في مباريات الموسم الجديد، بعدما كان مسموحا بحضور 6 آلاف مشجع في مباريات الموسم الماضي.

وينتظر أن يحصل بطل الدوري المصري 2024 على مكافأة مالية قدرها 5 ملايين جنيه، وفقا للائحة الموسم الجديد، بينما يحصل كل ناد مشارك على مليون جنيه.

يذكر أن الموسم الجديد لمسابقة الدوري المصري الممتاز يشهد مشاركة 18 فريقا، 15 فريقا من فرق الموسم المنتهي إلى جانب الثلاثي الصاعد حديثاً لدوري الأضواء «زد، الجونة، وبلدية المحلة».

back to top