فوغتس: تعيين مدرب جديد للمانشافت ليس كافياً

نشر في 12-09-2023
آخر تحديث 12-09-2023 | 18:54
بيرتي فوغتس
بيرتي فوغتس

أكد المدير الفني الأسبق للمنتخب الألماني لكرة القدم بيرتي فوغتس أنه يعتقد أن هناك حاجة لإجراء إصلاحات وعمل في الاتحاد الألماني للعبة، وليس فقط تعيين مدير فني جديد للمنتخب.

وقال فوغتس، في مقال بصحيفة «راينيتشه بوست»، نشرته أمس الاثنين، «هناك حاجة لشيء عاجل، لا يمكن أن تسير الأمور بهذا الشكل، العديد من الأشياء تسير في الاتجاه الخاطئ في الاتحاد الألماني، تعيين مدرب جديد للمنتخب فقط لن يكون كافيا».

وأقيل هانزي فليك من تدريب المنتخب الألماني الأحد، عقب الهزيمة المحرجة للفريق أمام نظيره الياباني 1-4 في مباراة ودية أقيمت السبت الماضي، ويسعى الاتحاد الألماني حاليا إلى تعيين مدرب جديد للمنتخب.

ويفضل فوغتس، الذي درب المنتخب الألماني بين عامي 1990 و1998، وقاده إلى التتويج بلقب كأس الأمم الأوروبية (يورو 1996)، تعيين مدرب صاحب خبرة.

وقال إن يورغن كلوب، المدير الفني لليفربول الإنكليزي، ويورغن كلينسمان المدرب الأسبق للمنتخب الألماني والحالي لمنتخب كوريا الجنوبية، يعتبران مرشحين مناسبين، مضيفا: «كل منهما يتمتع بالحيوية والقبول لإنعاش كرة القدم لدينا».

وأشار إلى أن الاختيار المحتمل لجوليان ناغلسمان، المدير الفني السابق لبايرن ميونيخ، يعد «مجازفة»، ويرى أن كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024) المقررة في ألمانيا، تشكل فرصة هائلة لكرة القدم الألمانية، «ويجب أن نفعل كل شيء كي تظهر البطولة للشعب الألماني من جديد، مدى جمال كرة القدم».

back to top