«نفط الكويت» تمنح عقداً للمواد الكيميائية لـ «هيسكو»

• يغطي عمليات التشغيل والصيانة في المرافق

نشر في 12-09-2023
آخر تحديث 12-09-2023 | 18:24
شركة نفط الكويت
شركة نفط الكويت

وقعت شركة الصناعات الهندسية الثقيلة وبناء السفن (هيسكو) الكويتية عقدا مع شركة نفط الكويت، ويغطي نطاق العقد عمليات وصيانة مرافق المواد الكيميائية السائبة والمختبرات التشغيلية ومحطات التخلص من المياه العادمة في عدة مناطق.

وبحسب «ميد»، يغطي العقد أيضا عمليات وصيانة محطة وارة لصيانة الضغط في حقل برقان النفطي، وتبلغ قيمته الإجمالية 19.6 مليون دينار (63.6 مليون دولار)، وتمت الموافقة على هذه الترسية من مجلس إدارة الجهاز المركزي للمناقصات العامة في الكويت (كابت)، وفقا لما ورد في موقع بورصة الكويت.

ويعد هذا ثاني عقد خدمات رئيسي تعلن عنه شركة Heisco خلال الأسابيع الأخيرة، حيث وقعت الشركة مؤخرا عقد خدمة بقيمة 17.84 مليون دينار (59 مليون دولار) مع شركة البترول الوطنية، ويشهد قطاع النفط في الكويت حاليا عملية إعادة تنظيم واسعة النطاق، ففي أغسطس تم تعيين ما مجموعه 20 نائبا جديدا للرئيس التنفيذي ونواب المديرين الإداريين في شركات النفط والغاز المملوكة للدولة في البلاد.

وجاءت موجة التغييرات الكبيرة في الموظفين بعد فترة طويلة من الجمود السياسي، كان من الصعب خلالها تمرير التصاريح لتعيينات عليا جديدة في شركات النفط المملوكة للدولة، مما ترك العديد من المناصب الرئيسية شاغرة.

وبين بداية عام 2020 وبداية مايو من هذا العام، انخفضت القيمة الإجمالية لجميع مشاريع النفط والغاز والكيماويات النشطة في الكويت بنسبة 65 في المئة من 67.1 إلى 23.5 مليار دولار.

back to top