«شنغن» متعددة الرحلات لمدة 5 سنوات للكويتيين

بعثة الاتحاد الأوروبي في الكويت: شريطة أن تسمح صلاحية جواز السفر بذلك

نشر في 12-09-2023 | 17:13
آخر تحديث 12-09-2023 | 18:42
No Image Caption

أعلنت بعثة الاتحاد الأوربي في الكويت أن المفوضية الأوربية تبنت في 8 سبتمبر قواعد محددة تتعلق بإصدار تأشيرات متعددة الرحلات للمواطنين الكويتيين والتي تُعتبر أكثر تفضيلاً من القواعد العامة المطبقة حتى تاريخه.



وقالت البعثة في بيان إن نظام التأشيرة الجديد «كاسكايد» للمواطنين الكويتيين الذين يتقدمون بطلبات الحصول على تأشيرات الشنغن في الكويت سوف يمكّن جميع المتقدمين المؤهلين بما في ذلك الذين يسافرون لدول الشنغن لأول مرة بأن يحصلوا على تأشيرات صالحة لمدة 5 سنوات بشرط أن تسمح صلاحية جواز السفر بذلك.

وأضافت «طبقاً لنظام التأشيرة الجديد «كاسكايد» الذي تم اعتماده بالنسبة للكويت، يُمكن للمواطنين الكويتيين الآن أن يحصلوا على تأشيرات الشنغن طويلة الأمد ومتعددة الرحلات وصالحة لمدة خمس سنوات».

وبينت أنه «في حالة تجاوز صلاحية التأشيرة صلاحية جواز السفر، سوف يتم اصدار تأشيرة متعددة الرحلات بفترة صلاحية تنتهي قبل ثلاثة أشهر من تاريخ انتهاء صلاحية جواز السفر علماً أنه خلال فترة صلاحية تلك التأشيرات يمكن للحاصلين على تلك التأشيرات التمتع بحقوق السفر التي تُعادل تلك الحقوق التي يحصل عليها مواطنو الدول الذين لا يحتاجون لتأشيرة لدخول دول الشنغن».

وأكدت أن هذا القرار يُعكس الاعتقاد الراسخ للاتحاد الأوروبي بإن الكويت هي شريك مهم للاتحاد كما أن هذا القرار يأتي في سياق الإعلان المشترك للأتحاد الأوروبي فيما يتعلق بالشراكة الاستراتيجية مع منطقة الخليج والتي تشمل علاقات الاتحاد الأوروبي بدولة الكويت. أن أحد دعائم استراتيجية الاتحاد الأوروبي تلك هي تسهيل التواصل بين الشعوب حيث ان اعتماد نظام التأشيرات الجديد «كاسكايد» للكويت يساهم في تعزيز العلاقات بين الكويتيين والأوروبيين.

back to top