بوشهري تسأل عن «مستشفيات الضمان»

نشر في 12-09-2023 | 14:19
آخر تحديث 12-09-2023 | 19:29
النائب د. جنان بوشهري
النائب د. جنان بوشهري

تقدمت النائبة د. جنان بوشهري بسؤالين إلى وزير المالية فهد الجارالله، ووزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب محمد العيبان، عن شركة مستشفيات الضمان الصحي.

وقالت بوشهري، في سؤالها إلى الوزير الجارالله، «أفصحت شركة مجموعة عربي القابضة على موقع شركة بورصة الكويت في 29/8/2023 عن تسلمها من شركة مستشفيات الضمان الصحي إقراراً رسمياً موثقاً وصادراً من وزارة العدل، يثبت تنازل شركة مستشفيات الضمان الصحي عن الحكم الصادر في الدعوى رقم 5/2021 أسواق مال إداري/ 4 مستأنفة برقم 31-32/2021 إداري أسواق مال»، متسائلة: «هل دعي ممثلو الهيئة العامة للاستثمار لاجتماع مجلس إدارة شركة مستشفيات الضمان الصحي، الذي قرر التنازل عن الدعوى السابقة؟ في حال الإيجاب يرجى تزويدي بصورة ضوئية من الدعوة، وفي حال النفي يرجى بيان أسباب ذلك والإجراءات التي اتخذها ممثلو الهيئة».

وأضافت: «في حال مشاركة ممثلي الهيئة العامة للاستثمار في اجتماع مجلس الإدارة، ما موقفهم من طلب التنازل عن الدعوى المذكورة سابقاً؟ يرجى بيان الأسباب سواء كان التصويت بالموافقة أو الرفض، وهل خاطبت هيئة الاستثمار هيئة أسواق المال بشأن طلب تمكين شركة الضمان من بيع أسهم الشريك الاستراتيجي مجموعة عربي القابضة في شركة الضمان؟ في حال الإيجاب يرجى تزويدي بصورة ضوئية من المخاطبات بين الهيئتين».

وتساءلت: «كم تبلغ حصة الهيئة العامة للاستثمار في شركة مستشفيات ضمان الصحي؟ يرجى تزويدي بأسماء ممثلي الهيئة في الشركة منذ التأسيس إلى حين ورود السؤال، ومتى سددت الهيئة حصتها في الشركة؟ ومتى اكتتبت نيابة عن المواطنين؟ وكم تبلغ القيمة؟».

وفي سؤالها للوزير العيبان، قالت: «وقعت شركة مستشفيات الضمان الصحي عقد تصميم وبناء وتجهيز وصيانة مستشفيات الشركة بقيمة 153 مليون دينار مع شركة ميتالوجيكال الصينية (MCC) ووكيلها المحلي شركة مجموعة عربي القابضة بتاريخ 13 ديسمبر 2016، فهل أفصحت الشركة لشركة بورصة الكويت عن المناقصة وفق قواعد هيئة أسواق المال؟ في حال الإيجاب يرجى تزويدي بصورة ضوئية من الإفصاح».

back to top