مصر بقيادة صلاح في تجربة قوية أمام تونس

نشر في 12-09-2023
آخر تحديث 11-09-2023 | 19:22
محمد صلاح في تدريبات منتخب مصر
محمد صلاح في تدريبات منتخب مصر

يخوض المنتخب المصري الأول لكرة القدم، في السابعة من مساء اليوم (الثلاثاء)، تجربة ودية صعبة، حين يستضيف نظيره التونسي على استاد الدفاع الجوي بالقاهرة، وسط حضور جماهيري من المنتظر أن يصل إلى 10 آلاف مشجع سمحت بهم الجهات الأمنية.

ويلتقي المنتخبان وجهاً لوجه، على هامش استعداداتهما لخوض غمار منافسات كأس أمم إفريقيا 2024 بكوت ديفوار، التي حسم المنتخبان تأهلهما لها رسمياً.

وكان منتخب مصر حقق الفوز على نظيره الإثيوبي بهدف دون رد، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من مرحلة المجموعات بتصفيات أمم إفريقيا، فيما يتواجد المنتخب التونسي في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة العاشرة بـ 13 نقطة.

وعقد البرتغالي روي فيتوريا، مدرب مصر، اجتماعاً مع لاعبي المنتخب أبدى خلاله عدم رضاه عن الأداء في مباراة إثيوبيا التي أقيمت مساء الجمعة الماضي، وأكد أن هناك أخطاء فادحة وقعوا فيها، وعليهم تجنبها تماماً في مباراة اليوم، لضمان تحقيق نتيجة إيجابية ضد «نسور قرطاج».

وأشار فيتوريا خلال حديثه إلى أن الضيف التونسي من المنتخبات صاحبة التصنيف الأول، ومباراة اليوم تعتبر اختباراً حقيقياً، وتجربة جادة عليهم الاستفادة منها.

ويغيب عن منتخب مصر الظهير الأيسر محمد حمدي لإصابته العضلية في لقاء إثيوبيا، كما يغيب رباعي الأهلي: محمد الشناوي، ومحمد عبدالمنعم، ومروان عطية، ومحمد هاني، بعد قرار استبعادهم من اللقاء بناءً على طلب النادي الأحمر، بسبب استعداده لمواجهة اتحاد العاصمة الجزائري في السوبر الإفريقي يوم الجمعة المقبل.

ويستعيد منتخب الفراعنة جهود نجمه الأول محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الإنكليزي، بعد أن تم إعفاؤه من مواجهة إثيوبيا الأولى.

back to top