«عاصمة البلدي» توافق على مسار كهرباء لـ «الترفيهية»

• لجنة الفروانية تعتمد مركزاً صحياً متكاملاً لمنطقة عبدالله المبارك

نشر في 11-09-2023
آخر تحديث 11-09-2023 | 18:59
جانب من اجتماع لجنة العاصمة
جانب من اجتماع لجنة العاصمة

عقدت لجنتا محافظتَي العاصمة والفروانية اجتماعهما اليوم، مع بدء دوران عجلة اجتماعات لجان المحافظات في دور الانعقاد الثاني للفصل التشريعي الثالث عشر في المجلس البلدي، ووافقت لجنة محافظة العاصمة على طلب الهيئة العامة للطرق والنقل البري تعديل حرم الطريق بين الدائري الثاني وشارع القاهرة.

كما وافقت، برئاسة فهد العبدالجادر، على طلبات وزارة الكهرباء تخصيص مسار كابلات أرضية بمنطقة الدوحة لتغذية محطات التحويل الرئيسية الخاصة بخدمات مشروع المدينة الترفيهية، وتخصيص موقعَي لمحطتي تحويل ثانوية بمنطقة القادسية قطعة 4، وضاحية عبدالله السالم، قطعة 1.

ورفضت اللجنة الاقتراح المقدّم من رئيس المجلس البلدي عبدالله المحري بشأن إنشاء ممشى لأهالي القادسية، نظراً لتعارضه مع شروط إنشاء الممشى وقربه من حرم الطريق.

من جهة أخرى، وافقت لجنة محافظة الفروانية على اقتراح نائب رئيس المجلس البلدي خالد المطيري بشأن تخصيص وإنشاء مركز صحي متكامل في منطقة عبدالله المبارك، كما وافقت خلال اجتماعها برئاسة المطيري على طلب الهيئة العامة للطرق والنقل البري تخصيص توسعة لموقع خزان تجميع مياه الأمطار تحت سطح الأرض ضمن القطعة 8 بمنطقة الأندلس.

ووافقت على طلبَي وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية توسعة حدود مسجد لإقامة سور حول مسجد شيمة علي جبر بمنطقة العارضية للاستعمالات الحكومية، قطعة 1، وتوسعة حدود مسجد مطيران السويط في منطقة العارضية الحرفية.

back to top