أفلام مصرية خيبت آمال صُناعها في شباك التذاكر

نشر في 12-09-2023
آخر تحديث 11-09-2023 | 18:37
ملصق فيلم «شمس» - ملصق «مندوب مبيعات»
ملصق فيلم «شمس» - ملصق «مندوب مبيعات»

حققت مجموعة من الأفلام المصرية خلال موسم عيد الأضحى وموسم الصيف نجاحاً كبيراً، من خلال تحقيق إيرادات هائلة في شباك التذاكر المصري والعربي، ومنها فيلم «بيت الروبي»، الذي حقق حتى اليوم 128 مليون جنيه، وهي إيرادات مميزة جداً، ولم تُحقق من قبل.

بينما خيبت مجموعة أخرى من الأفلام آمال صُناعها بشكل كبير، من خلال إيرادات ضعيفة جداً، منها فيلم «شمس»، الذي يقوم ببطولته الفنان عمرو عبدالجليل ومحمود عبدالمغني وعدد كبير من النجوم، وكانت انطلاقته ضعيفة جداً، فخلال 5 أيام من العرض في موسم الصيف لم يحقق الفيلم إلا 150 ألف جنيه، وهي إيرادات ضعيفة جداً.

بينما فشل فيلم «مندوب مبيعات»، بطولة الفنان بيومي فؤاد وعدد كبير من النجوم، خلال أسبوعين من العرض في تخطي حاجز الـ 250 ألف جنيه، وهي إيرادات ضعيفة جداً، ولا ترقى إلى مستوى الأفلام التي عُرضت في شباك التذاكر وحققت الملايين أخيراً.

فيما رُفع فيلم «البطة الصفرا» من دور العرض بعد الإيرادات الضعيفة وغير المتوقعة، بتحقيقه مليوناً و400 ألف، رغم وجود عدد من النجوم، منهم غادة عادل وشريف سلامة وعدد كبير من نجوم الكوميديا. ورُفع أيضاً الفيلم الشبابي «5 جولات»، بطولة نور النبوي وآدم الشرقاوي وماجد المصري، لعدم قدرته على تحقيق أكثر من نصف مليون جنيه.

ومن الملاحظ في كل تلك الأفلام أنها لم تحظ بالدعاية الكافية والترويج لها بشكل مناسب، إضافة إلى افتقادها نجم شباك في السينما على غرار الأفلام الأخرى.

back to top