ديوكوفيتش بطل «أميركا المفتوحة»

نشر في 11-09-2023
آخر تحديث 11-09-2023 | 18:26
النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش
النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش

توج النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش باللقب رقم 24 له في بطولات «غراند سلام» الأربع الكبرى، وأصبح البطل الأكبر سناً في تاريخ بطولة أميركا المفتوحة للتنس (فلاشينغ ميدوز)، بعدما تغلب على الروسي دانييل ميدفيديف 6-3 و7-6 و6-3 مساء الأحد في المباراة النهائية.

وأحرز ديوكوفيتش (36 عاماً)، الذي عاد إلى صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين، لقب بطولة أميركا المفتوحة للمرة الرابعة في مسيرته، وأصبح اللاعب الأكبر سناً الذي يتوج بها خلال حقبة البطولات المفتوحة.

وشهدت المباراة مجموعة ثانية ماراثونية استمرت 104 دقائق، وهو ما يزيد على زمن كل من مباراتي اللاعبين في الدور الأول بالبطولة، وحسم ديوكوفيتش المجموعة الثانية عبر الشوط الفيصل، ثم فرض تفوقه في المجموعة الثالثة أمام ميدفيديف المصنف الثالث على العالم، لينتزع لقب رابع بطولات «غراند سلام» في الموسم.

وتوج ديوكوفيتش، خلال هذا الموسم أيضا، بلقبي أستراليا المفتوحة وفرنسا المفتوحة، ليكون بذلك قد أحرز ثلاثة ألقاب في «غراند سلام» خلال موسم واحد للمرة الرابعة في مسيرته.

وتجدر الإشارة إلى أن ديوكوفيتش وصل إلى نهائي «ويمبلدون» في الموسم الجاري، لكنه خسر أمام النجم الإسباني كارلوس ألكاراز في مباراة استمرت خمس مجموعات.

وتجاوز ديوكوفيتش رقم كين روزوول، الذي توج بلقب «أميركا المفتوحة» في 1970 وعمره 35 عاما، ليصبح أكبر بطل في تاريخ البطولة.

وارتدى ديوكوفيتش، الذي غاب عن البطولة الأميركية في العام الماضي بسبب موقفه إزاء تناول اللقاح المضاد لفيروس كورونا، بدلة رياضية حملت رقم 24، خلال مراسم التتويج.

back to top