«الإغاثة» تدشن حملة «فزعة المغرب»

نشر في 10-09-2023
آخر تحديث 10-09-2023 | 20:13
جانب من اجتماع ممثلي لجنة الإغاثة الكويتية
جانب من اجتماع ممثلي لجنة الإغاثة الكويتية

دشنت الجمعية الكويتية للإغاثة، اليوم، حملة بصفة عاجلة تحت شعار «فزعة للمغرب»، بالاشتراك مع 8 جمعيات خيرية كويتية، تستهدف متضرري الزلزال الذي ضرب عددا من المدن المغربية، وعلى رأسها مدينة مراكش وضواحيها، لتقديم الاحتياجات الأساسية لهم.

وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية الكويتية للإغاثة د. إبراهيم الصالح، لـ«كونا»، على هامش الاجتماع الذي حضره ممثلو الجمعيات الخيرية، إن الحملة تأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية السامية، واستجابة لأوضاع متضرري الزلزال في المغرب.

وأضاف د. الصالح أن الحملة تأتي كذلك تماشيا مع الدور الإنساني الكبير الذي تؤديه البلاد، والرسالة الإنسانية التي أنشئت لأجلها الجمعية الكويتية للإغاثة، مبينا أن اجتماع الحملة المشتركة أسفر عن ترتيبات لإرسال المساعدات العاجلة إلى متضرري الزلزال في المغرب.

وأفاد بأن الحملة تشتمل على مواد إغاثية أساسية، على رأسها مواد الغذاء والدواء والإيواء، كما تشمل بشكل خاص المواد الطبية التي تعالج النقص في المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية للمتضررين من الزلزال، مؤكدا أن الحملة تنطلق من الحس الإنساني الذي جبل عليه الشعب الكويتي، إضافة إلى مشاعر الأخوة وعمق العلاقات التي تجمع البلدين الشقيقين.

وضم الاجتماع الخاص بهذه الحملة، والذي عقد في مقر الجمعية الكويتية للإغاثة، ممثلين عن كل من لجنة الإغاثة الكويتية والهيئة الخيرية الإسلامية العالمية وجمعية صندوق إعانة المرضى وجمعية العون المباشر وجمعية النجاة الخيرية وجمعية الرحمة العالمية وجمعية إحياء التراث وجمعية نماء الخيرية وجمعية الشيخ عبدالله النوري الخيرية.

back to top