خسارة مذلة لـ «المانشافت» أمام اليابان برباعية

نشر في 10-09-2023
آخر تحديث 10-09-2023 | 19:12
تاناكا يسجل الهدف الرابع للمنتخب الياباني
تاناكا يسجل الهدف الرابع للمنتخب الياباني

تابعت ألمانيا نتائجها المخيبة في مبارياتها الدولية الودية الإعدادية لاستضافتها نهائيات كأس أوروبا في كرة القدم الصيف المقبل وتحديداً بعد تسعة أشهر، عندما منيت بخسارة مذلة أمام ضيفتها اليابان 1 - 4 السبت في فولفسبورغ.

وهي الخسارة الرابعة لألمانيا في مبارياتها الخمس الأخيرة، وبات مدربها هانزي فليك الذي تم تعيينه خلفاً ليواكيم لوف صيف 2021، مهدداً أكثر من أي وقت مضى بالإقالة، بعد هذه السلسلة السلبية والإقصاء من الدور الأول لمونديال قطر 2022. ويواجه «دي مانشافت» فرنسا وصيفة المونديال الأخيرة، الثلاثاء المقبل في دورتموند.

ويعيش المنتخب الألماني أزمة عميقة بعد خروجه من الدور الأول لمونديال قطر. كما أن نتائج المباريات الودية التي اختبر فيها العديد من اللاعبين في مارس ويونيو لم تكن جيّدة حيث حقق فوزاً وحيداً كان على البيرو المتواضعة 1 - 0، وتعادل مع أوكرانيا 3 - 3 وخسر أمام بلجيكا 2 - 3 وبولندا 0 - 1 وكولومبيا 0 - 2.

وسيكون من الصعب جداً على المنتخب الألماني تحسين هذه الحصيلة السلبية الثلاثاء في دورتموند أمام المنتخب الفرنسي، الذي حقق العلامة الكاملة في خمس مباريات في التصفيات المؤهلة لكأس أوروبا دون أن تهتز شباكه بهدف واحد، وفي وقت يعاني «دي مانشافت» من غياب قلب هجوم من الطراز الدولي منذ سنوات عدة.

وأظهر الألمان مرة أخرى السبت معاناتهم الدفاعية الهائلة في الشوط الأول أمام الساموراي الأزرق الذي عجل بالكارثة القطرية في ديسمبر الماضي عندما تغلب على الألمان 2 -1 في المباراة الأولى.

وافتتحت اليابان التسجيل مبكراً وتحديداً في الدقيقة 11 عبر مهاجم رينس الفرنسي جونيا إيتو، وردت ألمانيا بعد ثماني دقائق بواسطة مهاجم بايرن ميونيخ لوروا سانيه (19).

وأعاد مهاجم فيينورد الهولندي أياسي أويدا التقدم لليابانيين بعد ثلاث دقائق (22).

ووجه مهاجم بوخوم الألماني تاكوما أسانو الضربة القاضية للألمان بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة الاخيرة، قبل أن يختم لاعب وسط دوسلدورف الألماني آو تاناكا المهرجان بالهدف الرابع في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

back to top