منتخب مصر يثأر من إثيوبيا في ختام تصفيات «كان 2024»

• محمد صلاح ينتظم في المعسكر استعداداً لودية تونس

نشر في 09-09-2023
آخر تحديث 09-09-2023 | 19:55
لقطو من مباراة منتخب مصر وضيفه إثيوبيا
لقطو من مباراة منتخب مصر وضيفه إثيوبيا

فاز منتخب مصر على ضيفه إثيوبيا بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس ، على ملعب الدفاع الجوي بالقاهرة، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية (كوت ديفوار 2024).

جاء هدف الفراعنة عن طريق الجناح مصطفى فتحي في الدقيقة 37 من عمر المباراة التي غاب عنها محمد صلاح نجم ليفربول الإنكليزي بعد إعفائه من جانب الجهاز الفني للفراعنة بقيادة روي فيتوريا.

وثأر المنتخب المصري بهذه النتيجة من خسارته على يد إثيوبيا في الجولة الثانية للتصفيات بنتيجة هدفين دون رد، ليرتفع رصيد الفراعنة إلى 15 نقطة في صدارة المجموعة الرابعة بالتصفيات.

وضمن الفراعنة التأهل لأمم إفريقيا بشكل رسمي قبل هذه المواجهة، فيما تبخرت آمال المنتخب الإثيوبي بعد أن توقف رصيده عند أربع نقاط في المركز الأخير، وأصبح منتخب مصر ثاني أكثر منتخب تحقيقاً لعدد من النقاط في التصفيات الجارية بشكل مؤقت، بعد الجزائر التي حققت 16 نقطة.

وقال البرتغالي روي فيتوريا مدرب مصر في المؤتمر الصحافي عقب المباراة إن منتخب مصر استحق الفوز على إثيوبيا رغم الغيابات وعودة اللاعبين بعد فترة من الراحة نظراً لعدم بداية الموسم الكروي.

وأضاف أن رباعي الأهلي محمد الشناوي ومحمد عبدالمنعم ومروان عطية ومحمد هاني غادروا المعسكر عقب المباراة لارتباطهم بمباراة السوبر الإفريقي مع ناديهم، إضافة إلى استبعاد محمد رضا «بوبو»، بينما ينتظم محمد صلاح قبل ودية منتخب تونس

وانضم صلاح، إلى معسكر الفراعنة السبت، استعدادا لمواجهة تونس الودية، المقرر لها الثلاثاء المقبل، استعدادا لتصفيات كأس العالم 2026.

back to top