القرين يطالب بإلغاء بطولة السلة العربية للسيدات بسبب الزلزال

نشر في 10-09-2023
آخر تحديث 09-09-2023 | 20:56
عبدالكريم الشحومي امين السر في نادي القرين الرياضي
عبدالكريم الشحومي امين السر في نادي القرين الرياضي

في الوقت الذي طمأن به عبدالكريم الشحومي رئيس نادي القرين الجميع على سلامة وفد ناديه المشارك في بطولة الأندية العربية لكرة السلة للسيدات المقامة حالياً في مدينة مراكش المغربية وتنتهي فعالياتها 15 الجاري، بعد الزلزال الذي لحق بالمدينة، أكد مطالبة ناديه بإلغاء البطولة عبر كتاب رسمي تم ارساله الى الاتحاد العربي واللجنة المنظمة للبطولة.

وقال الشحومي، في تصريح لـ «الجريدة»، إن القرين أشار في كتابه الموجه للاتحاد العربي إلى أن النادي لا يستطيع ان يفرح لفوز او يتنافس في مسابقة واهلنا في المغرب في حزن عميق، مقترحاً إمكانية استكمال البطولة في وقت لاحق.

وأضاف الشحومي أن ناديه يضع إمكاناته المتواضعة رهن إشارة الجهات المختصة بالمغرب الشقيق لتقديم أي شكل من أشكال المساعدة وأقلها استعدادنا للتبرع بالدم لمصلحة الجرحى والمصابين في المستشفيات.

الشحومي يطمئن الجميع على سلامة الوفد ويشكر البيدان وبرجس

وأشاد الشحومي بالمدير العام لهيئة الرياضة يوسف البيدان الذي أجرى اتصالاً هاتفياً به للاطمئنان على أعضاء الوفد، مؤكداً حرص الهيئة على أبنائها الرياضيين وتسخير كل إمكاناتها لضمان سلامة الوفد، كما أشاد بدعم رئيس اتحاد السلة ضاري برجس وأمين سر الاتحاد ثامر الشنفا ورئيس اتحاد اليد احمد الشحومي وعضو اللجنة الاولمبية فاطمة حيات، مؤكداً ان الجميع قام بالاتصال للاطمئنان على الوفد.


صورة ضوئية لكتاب القرين صورة ضوئية لكتاب القرين

برجس يطمئن على سلامة الوفد

من جانبه، أجرى رئيس اتحاد كرة السلة ضاري برجس اتصالاً هاتفياً مع رئيس نادي القرين ورئيس بعثة النادي المشاركة في بطولة الاندية العربية لكرة السلة للسيدات عبدالكريم الشحومي، اطمأن من خلاله على سلامة الوفد.

وأكد برجس للشحومي دعمه وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد لجميع اللاعبات والجهازين الفني والاداري، متمنياً من الله ان يحفظ جميع الوفود المشاركة في البطولة ومملكة المغرب وشعبها من كل سوء.

فوز ثانٍ للفريق

يذكر أن فريق سيدات نادي القرين تمكن من الفوز على نظيره العاصمة السعودي بنتيجة 90-76 في المباراة التي جمعتهما امس الاول

ورفع القرين رصيده إلى 5 نقاط بفوزين على فاطمة بنت المبارك الاماراتي والعاصمة السعودي وخسارة من كوسيدار الجزائري.

جدير بالذكر ان نظام البطولة يؤهل الاربعة الاوائل في البطولة الى الدور نصف النهائي بحيث يلتقي أول الدور التمهيدي مع الثاني على اللقب فيما يلعب الثالث مع الرابع في التمهيدي لتحديد المركز الثالث في البطولة.

وهذا وتخلد الفرق الى الراحة اليوم على ان يلتقي غداً القرين مع الكوكب الرياضي المغربي.

back to top