طلبة متدربون ينهون برنامج تأهيلهم الميداني في «كونا»

نشر في 09-09-2023
آخر تحديث 09-09-2023 | 18:44
صورة جماعية للمشاركين في البرنامج التدريبي
صورة جماعية للمشاركين في البرنامج التدريبي

أنهى طلبة في المرحلة الدراسية الثانوية بكفاءة والتزام برنامجا تدريبيا ميدانيا صيفيا في «كونا»، أقيم بالتعاون مع الهيئة العامة للشباب، تعزيزا لفرص نجاحهم عند التحاقهم مستقبلا بسوق العمل.

وانخرط الطلبة على مدى شهرين، ابتداء من 9 يوليو الماضي، في ممارسة يومية مثمرة لمهارات وظيفية اكتسبوا خلالها خبرات مهنية متخصصة ودقيقة، عبر الانتظام بالعمل في قسم مصادر المعلومات بمركز المعلومات والأبحاث في «كونا»، ضمن خطة لهيئة الشباب لتدريب الطلبة في جهات حكومية تندرج ضمن مشروع أشمل، تشترك أيضا في فعالياته التي اختتمت اليوم، عدة وزارات ومؤسسات رسمية أخرى. بهذه المناسبة، أكدت رئيسة قسم مصادر المعلومات في المركز ابتهال المزيني، في تصريح لـ«كونا»، حرص الوكالة على تسخير كوادرها كافة لتأهيل وتدريب الشباب الكويتيين على العمل الميداني وتحقيق الأهداف المرجوة.

من جانبه، قال مسؤول مشروع التوظيف الصيفي للطلبة في الهيئة العامة للشباب جاسم البغلي، لـ«كونا»، إن هذا المشروع يندرج ضمن الأنشطة الصيفية التي تقوم بها الهيئة، وتعنى بجميع المراحل السنية للجنسين، من خلال إلحاقهم بأعمال تدريبية مختلفة في وزارات وهيئات ومؤسسات حكومية.

بدورهم، اعتبر الطلبة المتدربون أن العمل في فترة الصيف يعتبر فرصة لاستثمار وقت العطلة الصيفية بالعمل الإيجابي المنتج والاستفادة من تجارب الموظفين في القطاع الحكومي وتنمية المهارات والقدرات الفنية لدى الشباب وتطوير مواهبهم والاحتكاك بالموظفين، واستقاء الخبرات المهنية منهم في المجال الإعلامي والإخباري.

back to top