تعيين 3 مساعدي عمداء بـ «العلوم الصحية»

• «تدريس التطبيقي»: نتحفظ عن آلية تسكين أغلب المناصب بالهيئة

نشر في 09-09-2023
آخر تحديث 09-09-2023 | 19:28
الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب
الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب

أصدر المدير العام للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. حسن الفجام قرارات بتعيين 3 مساعدي عمداء بكلية العلوم الصحية هم د. هناء الماجد مساعد العميد للشؤون الأكاديمية، ود. سعود الشمري مساعد العميد للشؤون الطلابية بنين، ود. ضحى الخريف مساعد العميد للشؤون الطلابية بنات.

وبينت القرارات التي حصلت «الجريدة» على نسخة منها أن تنفيذها يبدأ في الفصل الدراسي الاول 2023-2024 ولمدة سنتين.

ومن جانب آخر، أصدر الفجام مجموعة قرارات اخرى تخص تعيينات رؤساء اقسام في كلية التربية الأساسية، هي تعيين د. خالد الرشدان رئيسا لقسم تكنولوجيا هندسة التصنيع بكلية الدراسات التكنولوجية، ود. هاني القطان رئيسا لقسم المناهج وطرق التدريس، ود. نبيل العلي رئيسا لقسم التربية الفنية، علما بأن القرارات تعتبر نافذة من الفصل التدريسي الاول ولمدة سنتين.

فيما اعتمد الفجام تعيين د. عزيزة الرشيدي رئيسا لقسم تكنولوجيا المختبرات في كلية الدراسات التكنولوجية اعتبارا من بداية الفصل الاول المقبل ولمدة سنتين.

من جانب آخر، أبدت رابطة أعضاء هيئة التدريس بالكليات التطبيقية تحفّظها واعتراضها على «آلية تسكين أغلب المناصب من دون معايير موضوعية واضحة تضمن تكافؤ الفرص بشكل شفّاف».

وطالبت الرابطة، في بيان صحافي اليوم، بضرورة تطبيق لائحة الوظائف الاشرافية على جميع المناصب من دون استثناء، أسوة بمناصب رؤساء الأقسام والعمداء ومساعديهم، مشددة على أن الإعلان المسبق عن شغر هذه الوظائف وشروط وتوقيت التقديم لها، وتنظيم قرارات الندب بالوظائف الإشرافية، ووضع معايير موضوعيـة وواضحة لها، وعدم التوسع فيها بالعدد والمدد.

وشددت الرابطة على ضرورة أن يُفتح باب التظلم والشكاوى لمن يرى في نفسه الأحقية بشغـل الوظائف الإشرافية، مطالبة بأن يكون نصيب أعضاء هيئة التدريس من المناصب الإشرافية يتناسب مع دورهم وأعدادهم في هيـكل الهيئة.

وأكدت أن التعيين والندب «يجب أن يكون بطريقة موضوعية وشفافة تبعد أي ظن بأن المحرك الأساسي لهذه القرارات مبنيّ علـى أساس ترضيات سياسية أو محسوبيات وعلاقات اجتماعية، حيث الكفاءة والسيرة الذاتية لا يلقى لها بال ولا تقدم صاحبها في مناصب الهيئة».

وأضافت الرابطة أنها ترحب بأي شكوى أو تظلّم من منتسبيها على قرارات التعيين والندب الأخيرة، وستمضي بها وفق القنوات المتاحة لهـا لإنصاف زملائها من أعضاء هيئة التدريس بالكليات التطبيقية.

back to top