الكويت تطلق حملة إغاثة عاجلة لمتضرري زلزال المغرب

نشر في 09-09-2023 | 16:15
آخر تحديث 09-09-2023 | 23:16
عمال الإنقاذ يبحثون عن ناجين في منزل منهار إثر الزلزال العنيف الذي ضرب المغرب فجر اليوم «أ.ف.ب»
عمال الإنقاذ يبحثون عن ناجين في منزل منهار إثر الزلزال العنيف الذي ضرب المغرب فجر اليوم «أ.ف.ب»

أحيط مجلس الوزراء علماً بالتوجيهات السامية من سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد حفظه الله ورعاه، إذ أمر سموه رعاه الله الجهات المختصة بتجهيز كافة المستلزمات الإغاثية المطلوبة لإخواننا في المملكة المغربية لمواجهة تداعيات سلسلة الزلازل التي ضربت عدة مناطق جنوبي المملكة المغربية مساء أمس الجمعة.

وقد أعرب سموه حفظه الله عن خالص تعازيه إلى أسر الضحايا وتمنياته للمصابين بالشفاء العاجل سائلاً سموه المولى تعالى أن يحفظ المملكة المغربية وشعبها الشقيق من كل مكروه.

وقد كلّف مجلس الوزراء وزارة الخارجية بالتنسيق مع وزارة المالية وجمعية الهلال الأحمر الكويتي والجهات التي تراها مناسبة لإيصال تلك المساعدات.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية، إطلاق حملة إغاثة عاجلة، لمساعدة منكوبي ومتضرري الزلزال العنيف الذي ضرب المغرب، بقوة 7 درجات على مقياس ريختر، وخلف مئات القتلى والجرحى.



وقالت «الشؤون» عبر حسابها في منصة «إكس - (تويتر) سابقاً» إن الحملة الإغاثية تأتي تنفيذاً للتوجيهات السامية من القيادة السياسية، وفي إطار الدور الإنساني لدولة الكويت.

بدوره، قال وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية بالإنابة عبدالعزيز ساري لـ «الجريدة» إن «الحملة جاءت بتوجيهات مباشرة وعاجلة من وزير الشؤون، الشيخ فراس الصباح، حيث قامت الوزارة بالتعميم على الجهات الخيرية المشهرة كافة، عبر المنظومة الآلية لجمع التبرعات، للمشاركة في الحملة العاجلة، ليتسنى رفع بعض المعاناة عن كاهل متضرري هذا الزلزال العنيف الذي تسبب في كارثة إنسانية واسعة».

ولفت ساري إلى أن «سرعة إطلاق الحملة تعكس الجهود المضنية المبذولة من الكويت ومؤسساتها وجمعياتها الأهلية والخيرية لتقديم يد العون والمساعدة للشعوب المتضررة في شتى بقاع الأرض، حتى باتت علامة بارزة في ساحات العطاء والبذل».

يُذكر أن وزارة الداخلية المغربية، أعلنت في وقت سابق من اليوم، ارتفاع عدد ضحايا الزلزال الذي ضرب المملكة إلى 820 قتيلاً و672 مصاباً.



back to top