مهلهل المضف للجارالله: هل سيسمح لرئيس «الكويتية» بقيادة الطائرات؟

نشر في 08-09-2023 | 21:36
آخر تحديث 09-09-2023 | 18:31

مهلهل المضف
مهلهل المضف

تقدم النائب مهلهل المضف بسؤال إلى وزير المالية فهد الجارالله، بشأن انتهاء مدة تشكيل مجلس إدارة الخطوط الجوية الكويتية وتعيين مجلس إدارة جديد.

وقال المضف، في سؤاله، «وحيث إن الحاصل أن رئيس مجلس الإدارة الجديد هو كابتن طيار سابق نمى إلى علمنا أنه سيتزامن مع ترؤسه مجلس الإدارة، وسيتم استثناؤه ليقود الطائرات بصفته كابتن طيار، فما مدى جواز ذلك قانوناً؟ وهل سيتم استثناؤه؟ وما المسوغ القانوني لهذا الإجراء؟ هل سيسمح لرئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية الكويتية وهل يجوز له ممارسة مهنة الطيران؟ وهل سيتم استثناؤه من أية قواعد في هذا الأمر؟».

كما طلب تزويده بالسيرة الذاتية لرئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية الكويتية، وهل سبق له أن تقدم باستقالته من مناصبه السابقة وكانت تتعلق بالطيران؟ كما يرجى ذكر وتحديد أي استقالات سابقة في تاريخه الوظيفي، سواء تم قبولها أم لا، وما رؤية رئيس مجلس الإدارة للمرحلة المقبلة؟ وما مدى جواز استخدام رخصة الطيار بالنسبة لرئيس وأعضاء مجلس الإدارة أثناء فترة عضويتهم قانوناً، وما مدى صحة وجود شبهات على رئيس مجلس الإدارة في سيرته الوظيفية قبل تاريخ تعيينه؟ وهل تم استدعاؤه في حالات سابقة إلى أي جهات تحقيق؟ وما أسباب الاستدعاء وهل هناك تهم وجهت له؟

back to top