الأمير: الإنجاز العلمي الفضائي للإمارات محل فخر للجميع

• سموه عزى المغرب بضحايا الزلزال وهنأ طاجيكستان وكوريا

نشر في 09-09-2023 | 19:38
آخر تحديث 09-09-2023 | 20:21
سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد
سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد

بعث سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد ببرقيتي تهنئة إلى رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد ونائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد، أعرب فيهما سموه عن خالص تهانيه بمناسبة العودة الآمنة لرائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي من محطة الفضاء الدولية إلى الأرض بعد تنفيذه بنجاح أطول مهمة فضائية في تاريخ العرب.

وأشاد سموه بهذا الإنجاز العلمي الفريد في مجال استكشاف الفضاء والذي عكس التميز الإماراتي في ميدان البحث العلمي واستكشاف الفضاء والذي من شأنه أن يخدم البشرية جمعاء ويضاف إلى الإنجازات التي حققتها الإمارات وجسد ما وصلت إليه في المجالات العلمية والتقنية والفضاء من تقدم ورقي عالٍ عزز مكانتها لدى المجتمع الدولي على جميع الأصعدة، مؤكداً سموه أن هذا الإنجاز الإماراتي والعربي هو محل اعتزاز وفخر الجميع.

وسأل سموه المولى تعالى أن يديم على بن زايد وبن راشد موفور الصحة والعافية، وأن يحقق لدولة الإمارات وشعبها كل ما يتطلع إليه من تقدم وازدهار في ظل القيادة الحكيمة.

تعزية ملك المغرب

من جهة أخرى، بعث سموه ببرقية تعزية إلى ملك المغرب محمد السادس، أعرب فيها سموه عن خالص تعازيه وصادق مواساته بضحايا سلسلة الزلازل التي ضربت جنوب المملكة المغربية الشقيقة وأسفرت عن سقوط المئات من الضحايا والمصابين.

وسأل سموه المولى تعالى أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ومغفرته، وأن يمنّ على المصابين بسرعة الشفاء والعافية، وأن يمكن المسؤولين في البلد الشقيق من تجاوز آثار هذه الكارثة.

من جانب آخر، بعث سموه، ببرقية تهنئة إلى رئيس طاجيكستان إمام علي رحمان، عبر فيها سموه عن خالص تهانيه بمناسبة العيد الوطني لبلاده، وتمنى سموه له موفور الصحة والعافية ولجمهورية طاجيكستان وشعبها الصديق كل التقدم والازدهار.

كما بعث سموه، ببرقية تهنئة إلى الأمين العام لحزب العمل الكوري رئيس شؤون الدولة لجمهورية كوريا الديموقراطية القائد الأعلى للقوات المسلحة كيم جونغ وون، عبر فيها سموه عن خالص تهانيه بمناسبة العيد الوطني لبلاده.

وتمنى سموه له موفور الصحة والعافية ولجمهورية كوريا وشعبها كل التقدم والازدهار.

back to top