الحجرف يسأل وزير الإعلام عن لجنة المهام الخارجية في المجلس الوطني للثقافة

نشر في 07-09-2023
آخر تحديث 07-09-2023 | 19:28
النائب مبارك الحجرف
النائب مبارك الحجرف

سأل النائب مبارك الحجرف وزير الإعلام عبدالرحمن المطيري عن اللجان الخارجية المشكلة من المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب.

وقال الحجرف، في معرض سؤاله: شكّل «الوطني للثقافة» لجاناً تحت مسمى لجنة المهام الخارجية ومهرجان القرين ومهرجان «صيفي ثقافي» ومعرض الكتاب، مستفسراً: ما دور لجنة المهام الخارجية؟ ومن أعضاؤها؟ وما السند القانوني لتشكيلها؟ طالباً تزويده بموافقة ديوان الخدمة المدنية على هذه اللجنة، والقرار الإداري الصادر بتشكيلها.

وطلب الحجرف كشفاً بعدد المهام الخارجية لجميع قطاعات المجلس الوطني التي وافقت عليها اللجنة وأسماء الموفدين ووظائفهم والتقارير التي قدموها بعد انتهاء المهمة الرسمية، وعدد المهام الخارجية التي رفضت أو اعتذر عنها، وسبب الرفض، أو كشف بأسماء الموفدين الذين رفضت مهمتهم الخارجية لجميع القطاعات، من تاريخ 1/1/2020 حتى تاريخ ورود هذا السؤال، وجميع اللجان، سواء أكانت داخلية أم خارجية، التي صدر فيها قرار إداري من تاريخ 1/1/2020 حتى تاريخ ورود هذا السؤال لجميع القطاعات، سواء أكانت بمقابل مادي أم دون مقابل، لكل قطاع على حدة، مع ذكر أسماء رؤسائها وأعضائها ووظائفهم ومهام اللجنة.

وطلب أيضاً كشفاً بأسماء رؤساء وأعضاء جميع المشاركين في اللجان سواء أكانوا من خارج المجلس أم من داخله وكم مرة شاركوا في اللجان؟ وما صفتهم؟ وفي حال شارك أحدهم في اللجان أكثر من مرتين في الفترة من تاريخ 1/1/2020 حتى تاريخ ورود السؤال، يرجى بيان الأسباب.

وطلب في الجانب الآخر کشفاً بجميع الموظفين غير الكويتيين المشاركين في جميع اللجان، وأسباب مشاركتهم، وعدد مشاركتهم في اللجان من تاريخ 1/1/2020 وحتى تاريخ ورود هذا السؤال.

back to top