بن جامع لعدم خصم إجازات مرافق المريض من رصيده

نشر في 07-09-2023
آخر تحديث 07-09-2023 | 19:23
النائب فهد بن جامع
النائب فهد بن جامع

قدم النائب فهد بن جامع اقتراحا برغبة بإصدار مجلس الخدمة المدنية قراراً تمنح بموجبه إجازة (مرافق مريض) لمن يستحقها دون المساس برصيد الإجازات الدورية للموظف.

وقال في مقدمته: حددت المادة 23 مكرراً من المرسوم بالقانون رقم 15 لسنة 1979 في شأن الخدمة المدنية بأن: «تكون الإجازة الدورية لمدة خمسـة وثلاثين يوماً في السـنة تزاد إلى خمسـة وأربعين يوماً للموظف الذي قضى في خدمة الدولة مدة لا تقل عن خمس عشرة سنة».

وأضاف: نظراً لقيام الجهات الحكومية باستنفاد رصيد الإجازات الدورية أولاً من الموظف المرافق للمريض الموفد إلى العلاج بالخارج، ومن ثم منحه إجازة مرافق مريض بعد استنفاد كامل رصيده من الإجازات الدورية، ونظراً لأن الإجازة الدورية هي حق أصيل للموظف له أن يتمتع بها خلال العام أو أن يحتفظ بها ضمن رصيد إجازاته.

وعلى ضوء ذلك اقترح «إصدار مجلس الخدمة المدنية قراراً يكون بموجبه منح إجازة (مرافق مريض) لمن يستحقها دون المساس برصيد الإجازات الدورية للموظف، وألا يلزم المرافق للمريض بالعودة للكويت بعد انقضاء 6 أشـهر لتوقيع مباشـرة عمل والعودة لبلد العلاج في اليوم التالي، ويكتفى بكتاب خطّي من مكتب العلاج بالخارج أو السفارة».

back to top