ألكاراز يصطدم بمدفيديف في نصف نهائي «فلاشينغ ميدوز»

نشر في 08-09-2023
آخر تحديث 07-09-2023 | 19:11
كارلوس ألكاراز - دانييل مدفيديف
كارلوس ألكاراز - دانييل مدفيديف

واصل الإسباني كارلوس ألكاراز، المصنف الأول، حملة الدفاع عن لقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة في كرة المضرب، آخر البطولات الأربع الكبرى، بتأهله إلى نصف النهائي، حيث يصطدم بالروسي دانييل مدفيديف الثالث. فيما بلغت البيلاروسية أرينا سابالينكا دور الأربعة للمرة الثالثة توالياً في «فلاشينغ ميدوز»، لتواجه الأميركية ماديسون كيز، التي أقصت بطلة «ويمبلدون» التشيكية ماركيتا فوندروسوفا.

ولم يجد ألكاراز، الذي سيتنازل بعد البطولة عن صدارة تصنيف رابطة المحترفين للصربي نوفاك ديوكوفيتش، صعوبة كبرى في حجز بطاقته إلى نصف النهائي الثالث توالياً في البطولات الكبرى، بفوزه على الألماني ألكسندر زفيريف الثاني عشر 6-3 و6-2 و6-4 في ساعتين و30 دقيقة.

ويصطدم الإسباني (20 عاماً) في دور الأربعة بمدفيديف، الفائز على مواطنه أندري روبليف الثامن 6-4 و6-3 و6-4.

وستكون المواجهة بينهما إعادة للدور نصف النهائي لبطولة ويمبلدون التي أحرز لقبها ألكاراز في يوليو، بعدما تخطى الروسي بثلاث مجموعات 6-3 و6-3 و6-3، محققاً انتصاره الثاني عليه من أصل ثلاث مواجهات بينهما.

من جهته، يخوض مدفيديف نصف النهائي للمرة الرابعة في آخر خمسة مواسم، بعدما حسم المواجهة الروسية، بفوزه على روبليف 6-4 و6-3 و6-4، في لقاء أنهاه في ساعتين و48 دقيقة، وعانى فيه خسارة إرساله في بداية كل من المجموعات الثلاث قبل الاستفاقة والعودة من بعيد.

سابالينكا تواجه كيز

وعند السيدات، بلغت سابالينكا، التي ضمنت إزاحة البولندية إيغا شفيونتيك عن صدارة تصنيف المحترفات بعد تنازل الأخيرة عن اللقب، نصف النهائي للمرة الثالثة توالياً، بفوزها السهل على الصينية كينوين جينغ 6-1 و6-4.

واحتاجت ابنة الـ 25 عاماً إلى ساعة و13 دقيقة كي تبلغ نصف النهائي للبطولة الكبرى الرابعة هذا الموسم، على أمل الفوز بلقبها الكبير الثاني بعد الأول بداية هذا الموسم حين توجت بطلة لأستراليا على حساب الكازخستانية إيلينا ريباكينا، قبل أن تخرج من نصف نهائي «رولان غاروس» على يد التشيكية كارولينا موخوفا، و«ويمبلدون» على يد التونسية أنس جابر.

وتتواجه سابالينكا في نصف النهائي مع الأميركية ماديسون كيز السابعة عشرة ووصيفة 2017 التي أقصت بطلة «ويمبلدون» المصنفة التاسعة فوندروسوفا، بالفوز عليها 6-1 و6-4 في ساعة و26 دقيقة، لتبلغ دور الأربعة لأول مرة منذ 2018.

back to top