الأندية الأوروبية تجدد للخليفي رئيساً

نشر في 07-09-2023
آخر تحديث 07-09-2023 | 19:05
كريستيان دريسين وناصر الخليفي
كريستيان دريسين وناصر الخليفي

أعيد انتخاب القطري ناصر الخليفي رئيساً لرابطة الأندية الأوروبية بالتزكية، وذلك خلال الجمعية العمومية الثلاثين للرابطة المنعقدة في العاصمة الألمانية برلين، بحضور رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، ألكسندر تشيفرين، ومشاركة رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» جياني إنفانتينو عبر تقنية الفيديو.

وسيستمر الخليفي في منصبه حتى 2027، بعدما انتخب مجدداً رئيساً للرابطة، بعد قيادته للمنظمة خلال الفترة الماضية بطريقة مميزة رغم الصعوبات والأحداث التي حصلت في العامين الأخيرين، تحديداً منذ فترة جائحة كورونا وما بعدها.

من جانب آخر، انضم كريستيان دريسين الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونيخ وأوليفر مينتسلاف عضو المجلس الإشرافي لنادي لايبزج إلى رابطة الأندية الأوروبية (إيكا) بعد عملية التصويت التي جرت الخميس.

وحصل أكسيل هيلمان المسؤول البارز بنادي اينتراخت فرانكفورت على دور مراقب في الوقت الذي يعد فيرناندو كارو الرئيس التنفيذي لباير ليفركوزن عضوا بالفعل في المجلس الممثل لدوري الدرجة الأولى الألماني (بوندسليغا).

وحل دريسين مكان أوليفر كان الرئيس التنفيذي السابق لبايرن ميونيخ، والذي تخلى عن منصبه عقب رحيله عن النادي البافاري.

كما حل مينسلاف مكان هانز يواخيم فاتسكه رئيس مجلس إدارة بوروسيا دورتموند، والذي رحل عن منصبه عقب انضمامه إلى اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا).

ويعمل مينتسلاف المدير الإداري السابق للايبزج حاليا عضوا في شركة «ريد بول» العملاقة لمشروبات الطاقة.

back to top