البرازيل تستهل تصفيات مونديال 2026 بمواجهة بوليفيا

نشر في 08-09-2023
آخر تحديث 07-09-2023 | 18:52
جانب من تدريبات المنتخب البرازيلي
جانب من تدريبات المنتخب البرازيلي

سيكون المنتخب البرازيلي مطالباً بمصالحة جماهيره واستعادة بريقه بعد الإخفاق في كأس العالم لكرة القدم الأخيرة بقطر عام 2022، عندما يخوض تصفيات قارة أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026.

ويبدأ السيليساو، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بكأس العالم برصيد 5 ألقاب، مشواره في التصفيات بملاقاة ضيفه البوليفي فجر السبت، كما يحل منتخب أوروغواي ضيفاً على منتخب تشيلي.

وتشارك جميع الدول العشرة الأعضاء في كونميبول في التصفيات، التي تجرى بنظام الدوري من دورين، على أن تصعد المنتخبات الستة الأوائل في جدول الترتيب مباشرة لكأس العالم، الذي يقام للمرة الأولى بمشاركة 48 منتخباً بدلاً من 32 فريقاً، في حين يلعب المنتخب صاحب المركز السابع بتصفيات أميركا الجنوبية في الملحق المؤهل للمونديال.

ويخوض منتخب البرازيل، بقيادة مديره الفني المؤقت فرناندو دينيز، مواجهة سهلة ضد نظيره البوليفي، الذي دائماً ما ينافس على الهروب من المراكز المتأخرة في جدول الترتيب.

وقرر الاتحاد البرازيلي لكرة القدم تعيين دينيز مديراً فنياً لمنتخب السامبا في يوليو الماضي، لمدة عام واحد، بخلاف عمله الحالي مدربا لفريق فلومينينسي البرازيلي.

وجاء تعيين دينيز خلفاً لرامون مينيزيس، مدرب منتخب البرازيل تحت 20 سنة، الذي أشرف على الفريق الأول بعد استقالة المدرب السابق تيتي من منصبه، عقب خروج المنتخب البرازيلي من دور الثمانية في مونديال قطر على يد المنتخب الكرواتي.

وتضم قائمة منتخب البرازيل لمواجهة بوليفيا ثم بيرو في الجولة الثانية، كتيبة هائلة من النجوم الذين استدعاهم دينيز، في مقدمتهم الجناح المخضرم نيمار، المنضم لفريق الهلال السعودي هذا الصيف، بعد انتهاء مسيرته مع فريقه السابق باريس سان جيرمان الفرنسي.

كما تضم القائمة البرازيلية أيضاً كلا من رودريغو جويس، لاعب ريال مدريد الإسباني، ورافينيا، جناح برشلونة الإسباني، الذي تم استدعاؤه ليعوض غياب فينيسيوس جونيور، نجم الريال، الذي يبتعد عن الملاعب لمدة شهر ونصف الشهر بداعي الإصابة.

ودائماً ما تشهد مباريات المنتخبين انتصارات ساحقة للمنتخب البرازيلي، المصنف الثالث عالمياً حالياً، الذي أحرز 12 هدفاً في الشباك البوليفية خلال آخر 3 مواجهات جرت بينهما في مختلف المسابقات.

ورغم ذلك، يحلم منتخب بوليفيا بتحقيق المفاجأة والخروج على الأقل بنتيجة التعادل للمرة الأولى على الأراضي البرازيلية منذ سبتمبر 2008.

back to top