منتخب مصر يستضيف إثيوبيا لرد الاعتبار

نشر في 08-09-2023
آخر تحديث 07-09-2023 | 18:46
المنتخب المصري
المنتخب المصري

يسعى المنتخب المصري إلى رد اعتباره أمام إثيوبيا حين يلاقي منتخبها في السابعة من مساء اليوم (الجمعة)، على ملعب الدفاع الجوي بالقاهرة في الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس الأمم 2024 بكوت ديفوار، وسيدير المباراة الحكم الغابوني باتريك مبيامي.

وحسم المنتخب المصري التأهل رسمياً إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا، والمقرر انطلاقها بكوت ديفوار من 13 يناير 2024 حتى الحادي عشر من فبراير.

كان المنتخب المصري خسر أمام نظيره الإثيوبي في مباراة الذهاب بهدفين دون رد على أرضه، فيما حقق أربعة انتصارات في المجموعة الرابعة دفعت به لصدارتها.

والتقى المنتخبان 18 مرة من قبل في جميع المواجهات، فاز «الفراعنة» 13 مباراة، وانتهت مباراتان بالتعادل، فيما فاز منتخب إثيوبيا ثلاث مرات، آخرها مباراة الذهاب في التصفيات الحالية، وسجل منتخب مصر 56 هدفاً في الخصم، وسجل منتخب إثيوبيا 16 هدفاً.

ويغيب عن مصر في مباراة اليوم محمد صلاح، نجم فريق ليفربول الإنكليزي، بعدما قرر الجهاز الفني، بقيادة روي فيتوريا، إراحته، وفقاً لطلب اللاعب، على أن ينضم للمعسكر السبت قبل مواجهة تونس ودياً في الثاني عشر من سبتمبر بالقاهرة، كما يغيب محمود حسن تريزيغيه لاعب طرابزون سبور التركي للإصابة.

back to top