بيكسي: حققنا المطلوب أمام تيمور ونستهدف مكاو

• الأولمبي يخوض ثاني مواجهاته في التصفيات السبت والعراق يتطلع إلى زيادة غلة الأهداف

نشر في 08-09-2023
آخر تحديث 07-09-2023 | 20:38
بيكسي يحتفل مع اللاعبين
بيكسي يحتفل مع اللاعبين
أمن منتخب الكويت الأولمبي لكرة القدم أول ثلاث نقاط في رصيده بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس آسيا، بفوزه على تيمور الشرقية، ضمن منافسات المجموعة السادسة التي تشهد السبت إقامة مواجهتي الجولة الثانية، بين العراق وتيمور الشرقية، والكويت ومكاو.

أكد مدرب منتخب الكويت الأولمبي لكرة القدم أيميليو بيكسي أن الأزرق حقق المطلوب في مواجهة تيمور الشرقية، في مستهل مشواره نحو التأهل لكأس آسيا تحت 23 سنة، المقررة في الدوحة أبريل 2024.

وكان الأزرق الأولمبي تجاوز تيمور الشرقية برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس الأول، على استاد جابر الدولي، ضمن منافسات المجموعة السادسة للتصفيات، التي تقام في الكويت بمشاركة العراق ومكاو وتيمور الشرقية.

وحملت أهداف الأزرق الأولمبي توقيع كل من عبدالرحمن الطويل (8) وطلال القيسي (45) ومحسن غريب (54) وسلمان البوص (80)، وبهذا الفوز رفع المنتخب الأولمبي رصيده إلى 3 نقاط في المركز الثاني، بفارق الأهداف خلف المنتخب العراقي، واستمر منتخبا تيمور ومكاو في المركزين الثالث والرابع على الترتيب من دون نقاط، وتلعب السبت مواجهات الجولة الثانية بلقاءي العراق مع تيمور والكويت أمام مكاو.

وقال بيكسي، في المؤتمر الصحافي، الذي أقيم بعد نهاية المباراة، إن اللاعبين أدوا ما عليهم، وحققوا نقاط الفوز عن جدارة واستحقاق، لافتاً إلى أن تركيزه منصب على مواجهة مكاو، خصوصاً أن الفاصل الزمني لا يتجاوز 72 ساعة.

وأعرب عن أمله والأجهزة المعاونة في القدرة على تجهيز اللاعبين بالصورة المطلوبة للمباراة، وشدد على أهمية الفوز وحصد الثلاث نقاط، مؤكداً أن زيادة غلة الأهداف أمر إيجابي، لكن الأساس تحقيق نقاط الفوز.

ولم يخف مدرب الأزرق أن تركيزه كان منصباً مع فريقه لمواجهة تيمور ولم يتابع عن كثب نتيجة مباراة العراق، مؤكداً أن تحقيق عدد كبير من الأهداف أمر جيد ويكشف عن جاهزية كبيرة في صفوف العراق.

وأضاف أن ظروف المباريات تختلف، وقد يكون الأزرق حاضراً بصورة أفضل أمام مكاو، لكن الأهم هو تحقيق الفوز، معترفاً بأن منتخب تيمور الشرقية من المنتخبات التي تتعامل باحترافية عالية، معرباً عن اعتزازه بأصوله التيمورية.

من جانبه، قال مدرب تيمور الشرقية بارك سون تاي، إن منتخب بلاده يتطلع إلى مزيد من التجانس، واكتساب الخبرات أمام منتخبات قوية من بينها الكويت والعراق، مضيفاً أنه يتطلع مع منتخب بلاده إلى تقديم الأفضل في قادم المباريات.

مهمة جديدة

ومن المقرر أن يلتقي الأزرق الأولمبي السبت عند الثامنة مساء مع منتخب مكاو، على استاد جابر الدولي، وتسبقها مباراة أخرى بين العراق وتيمور الشرقية عند السادسة مساء على استاد نادي الكويت، ويتطلع منتخب الكويت إلى تحقيق نتيجة مريحة تضمن له مواجهة المنتخب العراقي بفرصتي الفوز أو التعادل على أقل تقدير.

وتشكل نتيجة مباراة العراق مع مكاو، التي انتهت بفوز الأول بنتيجة 13 هدفاً، بعض الهواجس بإمكانية أن تصب هذه الأهداف في مصلحة العراق، حال انتهت المواجهة الأخيرة المقررة بين المنتخبين الكويتي والعراقي بالتعادل. وحسب نظام البطولة، فإن نتائج المنتخب صاحب المركز الرابع تلغى لتحديد صاحب الصدارة والمركزين الثالث والرابع.

وأظهر منتخب الكويت أداء مقبولاً أمام تيمور على المستوى الفردي، في حين لم يصل اللعب الجماعي والتجانس إلى المستوى المطلوب، ويعول الأزرق على عدد من اللاعبين الذين تميزوا في الجولة الماضية، لاسيما محسن الظفيري المدافع الأيسر، الذي حصل على جائزة أفضل لاعب أمام تيمور، إلى جانب عبدالرحمن الطويل، وطلال القيسي، وسلمان العوضي، وبندر السلامة، وغيرهم من اللاعبين المميزين.

على الجانب الآخر، يدخل منتخب مكاو وليس لديه ما يخسره في المباراة، وهو ما يحرر اللاعبين من الضغط النفسي، وقد يدفعهم إلى تقديم الأفضل.

شنيشل: الفوز على مكاو ليس دليلاً على قوة العراق



اعتبر المدير الفني لمنتخب العراق الأولمبي، راضي شنيشل، أن الفوز العريض على منتخب مكاو بنتيجة 13-0 ليس دليلاً على القوة، لافتاً إلى أن منتخب بلاده لم يحقق الاستفادة المطلوبة من المباراة، رغم الفوز العريض.

وقال شنيشل، في مؤتمر صحافي، إن مواجهات منتخبات التصنيف الرابع لمنتخبات شرق آسيا منزوعة الاستفادة، مشيراً إلى أن اللاعبين كان بمقدورهم تسجيل 20 هدفاً حال كانوا في تركيزهم العالي، ملتمساً بعض العذر لهم، بسبب حالة الطقس الحار والأجواء الرطبة.

وشدد مدرب العراق على أهمية التركيز في مواجهة تيمور الشرقية، لافتاً إلى أن مواجهة الكويت ستكون الحاسمة في مشوار التأهل لمنتخبات المجموعة السادسة.

من جانبه، أكد تشو انا يونغ، مدرب مكاو، أن الخسارة ليست نهاية المطاف، وأن فارق الإمكانيات كبير مع المنتخب العراقي.

الشاهين: «الأولمبي» يملك الكثير ليقدمه تباعاً



أكد رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم عبدالله الشاهين، أن منتخب الكويت الأولمبي يملك الكثير ليقدمه في مشوار التصفيات، لافتاً إلى أن مهمة الصعود لكأس آسيا تحت 23 سنة ليست سهلة، في ظل وجود منتخب قوي، هو المنتخب العراقي، ضمن المجموعة.

وأوضح أن المنتخب العراقي هو بطل غرب آسيا وكأس الخليج، لكن الثقة كبيرة في لاعبي «الأزرق» وقدرتهم على تحقيق التأهل.

وعن جاهزية المنتخب الأول، شدد الشاهين على أن خطة الإعداد تسير بالصورة المطلوبة، والتجهيزات ستكون في قمتها مع بداية المنافسات الرسمية، واعتباراً من مواجهة الهند، في مستهل مشوار التصفيات الآسيوية المزدوجة للتأهل إلى كأس آسيا 2027 والعالم 2026.

back to top