خاص

الجارالله لـ «الجريدة•»: المزيد من الشُّعب لطلبة الجامعة

• «تلبية الاحتياجات بإضافة آلاف المقاعد للمسجلين لأقل من 12 وحدة في اليوم الأول»
• «الشُّعب المطروحة وفقاً لدراسة بمشاركة 10 آلاف طالب وطالبة في القائمة المفضلة»

نشر في 07-09-2023
آخر تحديث 06-09-2023 | 20:11
عميدة القبول والتسجيل، د. رواء الجارالله
عميدة القبول والتسجيل، د. رواء الجارالله
في ظل انطلاق فترة استكمال الجداول الدراسية (باي فورس) في مختلف كليات جامعة الكويت، كشفت عميدة القبول والتسجيل، د. رواء الجارالله، عن انطلاق فترة التسجيل لفئة الطلبة غير المستكملين للجداول الدراسية لأقل من 12 وحدة دراسية حتى يوم غد السبت، مشيرة إلى أنّه «تمت إضافة عدد كبير من الشُّعب الدراسية الجديدة منذ بداية انطلاق عمليات التسجيل، والتي تلبّي احتياجات آلاف من مقاعد الطلبة، بإضافة العديد من المقررات الدراسية لهم».

وأفادت الجارالله، في تصريح لـ «الجريدة»، بأن العمادة تعمل بشكل مستمر على فتح الشُّعب الدراسي تباعا، وفقا لاحتياجات الطلبة، والتي جاءت وفقا دراسة تقدّمت بها عمادة القبول والتسجيل عبر تقديم الطلبة لاحتياجاتهم الدراسية من المقررات المطلوبة لديهم في القائمة المفضلة لدى الموقع الإلكتروني للتسجيل، موضحة أن هذه الدراسة كانت بمشاركة أكثر من 10 آلاف طالب وطالبة.

وعن الشُّعب المغلقة، أضافت الجارالله، أن العمادة تعمل جاهدة على تلبية احتياجات الطلبة بالتواصل مع القسم العلمي في مختلف الكليات لفتحها وتسجيل الطلبة فيها أو فتح شُعب جديدة.

وعن الخلل الفني الذي أصاب موقع التسجيل الإلكتروني، قالت إن «هناك خللا فنيا أصاب الموقع الإلكتروني مساء أمس الأول، وتم تداركه قبل بدء التسجيل الذي انطلق صباح أمس»، موضحة «أن التسجيل يسير بكل يسر ومرونة من دون مشاكل، وفي حال تكرر الخلل في الموقع الإلكتروني سيتم حلّه وتداركه واستيعابه عبر زيادة الفترة المتاحة له بالتسجيل».

طلبة الكليات

من جانبها، أكدت مجموعة من الطلبة في مختلف كليات الجامعة أنهم لم يتمكنوا في اليوم الأول من استكمال الجداول الدراسية، وخاصة بعد تقديم احتياجاتهم عبر القائمة المفضلة، مشيرين إلى ضرورة طرح المزيد من الشُّعب الدراسية.

من جانب آخر، وضعت مكاتب التوجيه والإرشاد في مختلف كليات جامعة الكويت روابط تسجيل لاستكمال الجداول الدراسية عبر حساباتها الشخصية في منصة X، تسهيلا لهم في المواد التي يرغبون التسجيل بها.

وشددت المكاتب، في بيان صحافي، على ضرورة التزام الطلبة بتسجيل البيانات في استمارة استكمال الجداول الدراسية الخاصة بفترة «باي فورس»، حيث ستكون الأولوية للطلبة الخريجين، ومن ثم المسجلين بأقل من 12 وحدة دراسية.

back to top