الأزرق يلتقي البحرين ودياً في دبي اليوم

• ضمن استعدادات المنتخبين للتصفيات المؤهلة للمونديال وكأس آسيا

نشر في 07-09-2023
آخر تحديث 06-09-2023 | 19:42
تدريب الأزرق في معسكر دبي
تدريب الأزرق في معسكر دبي
يلتقي منتخب الكويت لكرة القدم مساء اليوم في دبي عند السابعة مساء نظيره البحريني في تجربة دولية ودية ضمن استعدادات المنتخبين للتصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم وكأس آسيا المقبلتين.

يخوض منتخب الكويت لكرة القدم مباراة دولية ودية عند السابعة من مساء اليوم أمام المنتخب البحريني في دبي على استاد نادي ضباط الشرطة ضمن استعدادات المنتخبين لخوض التصفيات المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 التي تنطلق في نوفمبر المقبل.

ويقيم الأزرق معسكراً تدريبياً في دبي يستمر حتى 12 الجاري، ويشهد خوض مباراة أخرى مع منتخب قيرغيزستان الاثنين المقبل، كما تنتظر منتخب البحرين الذي يعسكر أيضاً في دبي، مواجهة ودية ثانية أمام منتخب تركمانستان في 12 الجاري.

وتشهد صفوف الأزرق جاهزية كبيرة وسط خلو القائمة من اللاعبين المصابين، وحرص الجهاز الفني للأزرق بقيادة المدرب البرتغالي روي بينتو على النزول بالحمل التدريبي قبل المواجهة البحرينية، لمنح اللاعبين فرصة التقاط الأنفاس وتقديم أفضل ما لديهم أمام البحرين.

ويعوّل بينتو على مواجهة الأحمر البحريني لقياس مدى التطور الذي وصل إليه المنتخب، ومدى انسجام التوليفة التي يعول عليها منذ تسلم مهمته قبل عام، ويبرز في حراسة المرمى لمواجهة اليوم، الحارس سليمان، وحسن حمدان، وخالد إبراهيم، وفهد الهاجري، وحمد القلاف «مشاري غنام» في الدفاع، وفي الوسط أحمد الظفيري، وسلطان العنزي، وحمد حربي، وعيد الرشيدي، وفي الهجوم شبيب الخالدي، ومحمد دحام، على أن يوجد علي خلف، وعبدالله الفهد، وأحمد الزنكي، ورضا هاني، وفيصل زايد، والحارس عبدالرحمن المجدلي وغيرهم على مقاعد البدلاء، للاستعانة بهم أثناء سير المباراة.

عمل جماعي

ويستهدف مدرب الأزرق بينتو في خطته العمل الجماعي بين اللاعبين وبناء الهجمات من المناطق الخلفية ومن ثم الصعود إلى الأمام، مع إمكانية تبديل الاعتماد على ألعاب الهواء، نظرا لتميز شبيب الخالدي، وأيضا على التسديد لوجود محمد دحام، وعيد الرشيدي، كما يركز بينتو، خلال التدريبات، على أهمية تنويع اللعب، وتبادل المراكز بين المهاجمين، لخلق ثغرات في اتجاه المرمى البجريني.

على الجانب الآخر يتطلع مدرب منتخب البحرين الأرجنتيني خوان بيتزي إلى تحقيق أكبر استفادة من المباراة الودية، والحفاظ على النسق السريع التي يتميز بها الأحمر البحريني.

ويبدو المنتخب البحريني في حالة جاهزية بدنية وفنية عالية من معسكر خاضه الشهر الماضي بصربيا وشهد ثلاث مباريات ودية، جاءت نتائجها ايجابية بصورة كبيرة، كذلك ينتظر المنتخب البحريني لقاءين وديين دوليين في شهر أكتوبر المقبل في مواجهة قيرغيزستان يوم 12 أكتوبر والفلبين 17 منه.

ويبرز في صفوف البحرين سيد ضياء، ومهدي عبدالجبار، وسيد محمد جعفر، وعلي حرم، وكميل الأسود، وعلي حسن، وإبراهيم لطف الله، وعباس العصفور، ومحمد مرهون، وعبدالله يوسف، وعلي مدن.

منتخب الكويت مع الإمارات وسورية في أكتوبر

اتفق الاتحاد الكويتي لكرة القدم مع الاتحادين الإماراتي والسوري على خوض «الأزرق» مواجهتين وديتين في 12 و17 أكتوبر المقبل بدبي.

ومن المقرر أن يخرج «الأزرق» في معسكر تدريبي الشهر المقبل في دبي خلال فترة التوقف الدولي.

back to top