ديوكوفيتش إلى نصف نهائي «فلاشينغ ميدوز»

نشر في 06-09-2023
آخر تحديث 06-09-2023 | 18:42
نوفاك ديوكوفيتش
نوفاك ديوكوفيتش

تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش للدور نصف النهائي للمرة الـ47 في البطولات الأربع الكبرى، بفوزه على الأميركي تايلور فريتز، المصنف تاسعاً، 6-1 و6-4 و6-4، الثلاثاء، في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة لكرة المضرب، آخر البطولات الأربع لـ «غراند سلام»، في حين بلغت الشابة الأميركية كوكو غوف نصف النهائي أيضاً، بفوز لافت على اللاتفية يلينا أوستابينكو.

ويواصل ديوكوفيتش مساعيه لرفع عدد انتصاراته في البطولات الكبرى إلى 24 لقباً، حيث سيواجه في نصف النهائي أميركياً آخر، هو بن شيلتون، غير المصنف، الفائز على مواطنه فرانسيس تيافو العاشر 6-2 و3-6 و7-6 (9-7) و6-2.

وتأهل ديوكوفيتش إلى الدور نصف النهائي في نيويورك للمرة الـ 13 في مسيرته، علماً بأنه فاز في جميع مبارياته الـ 12 بمواجهة لاعبين أميركيين.

وفي المواجهة الأميركية الخالصة، بلغ شيلتون نصف نهائي بطولة كبرى للمرة الأولى في مسيرته بفوزه على تيافو.

وبات بن شيلتون بعمر العشرين أصغر لاعب أميركي يبلغ نصف نهائي «فلاشينغ ميدوز» منذ مواطنه مايكل تشانغ عام 1992 عندما خسر الأخير أمام ستيفان ايفنبرغ.

غوف تروض أوستابينكو

وبلغت الأميركية الشابة كوكو غوف أول نصف نهائي بمسيرتها في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة لكرة المضرب، بفوزها الساحق على اللاتفية يلينا أوستابينكو 6 - صفر و6-2.

وفرضت الأميركية، المصنفة سادسة عالمياً، هيمنتها على منافستها، المتوجة بلقب رولان غاروس عام 2017، والتي كانت أخرجت في ثُمن النهائي حاملة اللقب البولندية إيغا شفيونتيك، منذ البداية حتى النهاية، واحتاجت إلى ساعة و8 دقائق لتخرج فائزة.

وتواجه غوف في نصف النهائي التشيكية كارولينا موخوفا (10)، التي حققت فوزاً سهلاً على الرومانية سورانا كيرستيا 6 - صفر و6-3.

وضاعفت أوستابينكو (26 عاماً) الأخطاء المباشرة (36 مقابل 14 لغوف)، كما خسرت الأشواط السبعة الأولى، قبل أن توقف زحف وصيفة بطولة رولان غاروس العام الماضي على إرسالها.

back to top