أميرة الشعراء عائشة السيفي في أمسية برابطة الأدباء

نشر في 07-09-2023
آخر تحديث 06-09-2023 | 18:10
عائشة السيفي
عائشة السيفي

تنظم رابطة الأدباء الكويتيين، في حفل افتتاح الموسم الثقافي، أمسية شعرية لأميرة الشعراء، الشاعرة العمانية عائشة السيفي، بالتعاون مع المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب.

وتستعد اللجنة الثقافية بالرابطة لإقامة الأمسية الشعرية، الأربعاء المقبل (13 الجاري)، على مسرح د. سعاد الصباح في مبنى الرابطة بالعديلية الساعة 7:30 مساء، بحضور ثقافي وجماهيري.

ويدير الأمسية الشاعر سعد الأحمد. ومن المرتقب أن تلقي أميرة الشعراء باقة مختارة من أجمل قصائدها، كما يتخلل القصائد حوار معها عن أعمالها وإنجازاتها بالمجال الشعري والأدبي.

جدير بالذكر، أن الشاعرة العمانية عائشة السيفي توجت أميرة للشعراء في ختام الحلقة الأخيرة من الموسم العاشر من برنامج أمير الشعراء في أبوظبي، الذي يُعد أضخم مسابقة تلفزيونية للشعر الفصيح بالوطن العربي، تنظمه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، في إطار استراتيجيتها الثقافية الهادفة إلى صون التراث الثقافي، وتعزيز الاهتمام بالأدب والشعر العربي، وهي أول مرة في تاريخه يتم تتويج أميرة للشعراء. كما فازت السيفي بالجائزة التي قدرها مليون درهم إماراتي، إضافة إلى بردة الشعر وخاتمه.

أصدرت السيفي 4 مجموعات شعرية، هي: «البحر يبدّل قمصانه» 2014، و«أحلام البنت العاشرة» 2016، و«لا أحب أبي» 2017، و«في الثلاثين من نخلها» 2022. وإضافة إلى الشعر، تنشر السيفي مقالات عبر مدونتها الإلكترونية «حريّة بثمن الخبز».

back to top