«الداخلية» تفعّل إجراءات تحصيل مديونيات «العدل» من الأجانب المسافرين

• «المواصلات» تفتتح مكتباً بالمطار لجمع مستحقاتها من المقيمين المغادرين

نشر في 07-09-2023
آخر تحديث 06-09-2023 | 20:46
زحمة المسافرين في مطار الكويت خلال عطلة العيد - أرشيف
زحمة المسافرين في مطار الكويت خلال عطلة العيد - أرشيف
بناء على توجيهات النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ طلال الخالد بضرورة التنسيق بين الجهات الحكومية ووزارة الداخلية لتحصيل المديونيات المستحقة على الأجانب للدولة قبل مغادرة البلاد، أعلنت «الداخلية» بدء تفعيل قرار تحصيل المديونيات المستحقة على الأجانب لوزارة العدل قبل مغادرة البلاد ابتداء من اليوم الخميس.

‏وأضافت أنه «يجب على كل أجنبي يرغب في مغادرة البلاد أياً كان سبب المغادرة أن يقوم بسداد المديونيات المستحقة عليه عن طريق الموقع الإلكتروني لوزارة العدل أو تطبيق سهل».

وأهابت الوزارة بالجميع ضرورة الالتزام بالأحكام القانونية المقررة، وعدم مخالفة هذه الأحكام، حيث إنها لن تتوانى في القيام بواجبها في حفظ الأمن والنظام العام في البلاد. وبالتزامن، أعلن وكيل وزارة المواصلات بالتكليف د. أحمد المجرن انتهاء الربط الآلي مع وزارة الداخلية لتحصيل مستحقات الوزارة لدى المقيمين، وافتتاح مكتب لخدمة العملاء أمس لتحصيل المستحقات المترتبة عليهم نظير الخدمات التي تقدمها للمشتركين المقيمين المسافرين في مطار الكويت الدولي، (T 1) الذي سيعمل 24 ساعة لتقديم خدمة السداد من خلال الدفع «كي.نت».

وقال المجرن، في تصريح صحافي أمس، إنه بناء على توجيهات وزير الدولة لشؤون البلدية وزير الدولة لشؤون الاتصالات فهد الشعلة بتسهيل إجراءات تحصيل المستحقات في مطار الكويت الدولي تم افتتاح المكتب، لافتاً إلى أن عملية الربط بين «الاتصالات» و«الداخلية» تمت بشكل سلس ودون وجود عراقيل أو عقبات تعطل الربط بين الجهتين، كما أنجزت في وقت قياسي.

وأكد أنه بعد تفعيل عملية الربط مع الداخلية، يكون قرار تحصيل مستحقات ومديونيات الوزارة للوافدين المغادرين قد دخل حيز التنفيذ، وعليه يتوجب على المشتركين المستفيدين من الخدمات المقدمة ضرورة التأكد من عدم وجود مستحقات مالية للوزارة قبل إنهاء إجراءات السفر حتى لا تتعطل اجراءات سفرهم.

وقال إن هذه الخطوة تأتي تنفيذاً لتوجيهات مجلس الوزراء للجهات الحكومية بتحصيل مستحقات الدولة والحفاظ عليها من الضياع.

وأشاد المجرن بالجهود الكبيرة والمخلصة التي بذلها المختصون في الوزارتين لإتمام عملية الربط بينهما.

back to top