نادي «فكر» يحل أولاً في ماراثون القراءة

ضمن فعاليات «صيفي ثقافي 15»

نشر في 06-09-2023 | 12:51
آخر تحديث 06-09-2023 | 18:49
 المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب
المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب

حقق نادي «فكر» المركز الأول في فعالية ماراثون القراءة التي أقامها المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب ضمن فعاليات الدورة الـ15 من مهرجان صيفي ثقافي فيما حقق نادي «ود» المركز الثاني ونادي «رؤيا» المركز الثالث وحصل «حروف» على المركز الرابع.

وشاركت الأندية الأربعة بالماراثون بمكتبة الكويت الوطنية في مناقشة رواية تمت قراءتها سابقاً من قبلهم هي رواية «جمعية غيرنزي للأدب وفطيرة قشر البطاطا» التابعة لسلسلة إبداعات عالمية من إصدارات المجلس الوطني.

وتم خلال الفعالية طرح أسئلة حول الرواية على أعضاء أندية القراءة المشاركين والنادي الذي يحصل على أكثر عدد من النقاط عند الإجابة عن أكبر عدد من الأسئلة هو الفائز.



وقال مؤسس نادي «فكر» عمر الماجد لـ«كونا» اليوم الأربعاء إن الفعالية مبادرة جميلة من المجلس ومنافسة ودية بين نوادي القراءة التي أنشئت بمبادرات شبابية، مبيناً أن هناك وعياً عاماً وموجة قراءة قادمة.

وأكد الماجد أن أهم أهداف الماراثون هو تعميق فكرة القراءة عند القارئ بحيث يقرأ تفاصيل الكتاب بجودة أكبر وكذلك التعارف والتواصل مع أعضاء الأندية الأخرى.

وذكر أن نوادي القراءة هي تجمع لهواة القراءة وينتج عنها أفكار ورؤى جديدة للكتب، مؤكداً أن تجربة قراءة الكتب بتمعن وبمشاركة أكثر من شخص تجربة مؤثرة على المستويين الشخصي والاجتماعي.

وبين أن نادي «فكر» أسس في سبتمبر 2012 ويجتمع أعضاؤه بشكل شهري في مكتبة نصف العصفور العامة لمناقشة كتاب تم الاتفاق على قراءته مسبقاً.



back to top