«المواصلات» تفتتح مكتب تحصيل مديونيات الأجانب في المطار

نشر في 06-09-2023 | 13:25
آخر تحديث 06-09-2023 | 18:51
مكتب وزارة المواصلات في مبنى «تي 1» بمطار الكويت الدولي
مكتب وزارة المواصلات في مبنى «تي 1» بمطار الكويت الدولي

أعلنت وزارة المواصلات، انتهاء عملية الربط الآلي مع وزارة الداخلية، تنفيذاً لقرار تحصيل المديونيات المستحقة لدى الأجانب قبل سفرهم إلى خارج البلاد لأي سبب كان، والذي دخل حيز التنفيذ اعتباراً من اليوم الأربعاء.

وقال وكيل وزارة المواصلات بالتكليف، د. أحمد المجرن، في تصريح صحافي، إنه تنفيذاً لتوجيهات وزير الدولة لشؤون البلدية، وزير الدولة لشؤون الاتصالات، فهد الشعلة، بتسهيل إجراءات تحصيل المستحقات، تم تدشين مكتب خدمة عملاء في مبنى «تي 1» بمطار الكويت الدولي، الذي يعمل على مدار 24 ساعة، لتحصيل المديونية من خلال خدمة الدفع «كي.نت».

وأفاد المجرن بأن عملية الربط مع وزارة الداخلية، أنجزت في وقت قياسي، ومن دون عقبات.



ودعا المشتركين والمستفيدين من خدمات «المواصلات» إلى التأكد من عدم وجود مستحقات مالية، قبل موعد السفر، حتى لا تتعطل اجراءات سفرهم.

وأعلنت وزارة الداخلية في وقت سابق تفعيل قرار تحصيل المديونيات المستحقة على الأجانب لمصلحة وزارة المواصلات قبل مغادرتهم البلاد اعتباراً من اليوم، بحسب «كونا».

وقالت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالوزارة في بيان صحفي حينئذ إن القرار الذي جاء بتوجيهات من النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ طلال الخالد يقضي بوجوب قيام كل أجنبي راغب في مغادرة البلاد لأي سبب أن يقوم بسداد الفواتير المستحقة عن طريق الموقع الإلكتروني لوزارة المواصلات أو التطبيق الحكومي الموحد للخدمات الإلكترونية «سهل».



back to top