الأولمبي يواجه تيمور الشرقية اليوم... والعراق أمام مكاو

• ضمن منافسات المجموعة السادسة المؤهلة لكأس آسيا تحت 23 سنة

نشر في 06-09-2023
آخر تحديث 05-09-2023 | 20:15
منتخب الكويت الأولمبي لكرة القدم
منتخب الكويت الأولمبي لكرة القدم
يستهل منتخب الكويت الأولمبي لكرة القدم مشواره للتأهل لكأس آسيا، المقررة في قطر 15 أبريل 2024، بمواجهة تيمور الشرقية على استاد جابر الدولي، في التاسعة مساء، على أن يلتقي قبلها المنتخبان العراقي ومكاو على استاد نادي الكويت، في السادسة مساء.

يخوض منتخب الكويت الأولمبي لكرة القدم المواجهة الافتتاحية اليوم أمام تيمور الشرقية، ضمن منافسات المجموعة السادسة، التي تستضيفها الكويت والمؤهلة لكأس آسيا المقررة في قطر، على استاد جابر الدولي، في التاسعة مساء، على أن يلتقي قبلها المنتخبان العراقي ومكاو على استاد نادي الكويت، في السادسة مساء.

ويخوض 42 منتخباً منافسات من أجل التأهل لنهائيات كأس آسيا تحت 23 عاماً، مقسمة على 11 مجموعة، 9 منها مؤلفة من 4 منتخبات، ومجموعتان من ثلاثة، حيث تقام التصفيات بنظام التجمع من جولة واحدة، على أن يتأهل للنهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثاني في جميع المجموعات، لتنضم إلى قطر التي تأهلت تلقائياً، كونها البلد المضيف، في نهائيات النسخة السادسة من البطولة القارية، والمقرر إقامة منافساتها من 15 أبريل حتى 3 مايو 2024.

وخاض منتخب الكويت رحلة تجهيز طويلة لخوض المنافسات، من خلال مباريات ودية ومعسكرات بداية من معسكر سلوفينيا، ثم تايلند، وهو ما كوّن عند الجهاز الفني، بقيادة المدرب البرتغالي إيميليو بيكسي، الصورة كاملة عن قدرات اللاعبين.

وتضم صفوف الأزرق عدداً من اللاعبين المميزين، الذين تواجدوا في صفوف المنتخب الأول، ومشاركاتهم مع أنديتهم بالدوري الممتاز، بداية من الحارس عبدالرحمن كميل، ومهدي دشتي، وخالد صباح، وعبدالعزيز ناجي، وسلمان البوص، وبندر السلامة، وسلمان العوضي.

ويدرك الأزرق مع مدربه البرتغالي أهمية فرض شخصية المنتخب في المباريات الافتتاحية من خلال أداء قوي، كما يدرك مدى قدرة منتخبات شرق آسيا على تقديم مستويات متطورة، حتى لو كانت مشاركاتهم من أجل اكتساب الخبرات، كما قال مدرب تيمور خلال المؤتمر الصحافي.

ويتطلع الأولمبي، إلى جانب الظهور بمستوى مميز وتحقيق الفوز، إلى تسجيل أكبر عدد من الأهداف، وهو ما يفرض على الجهاز الفني الاعتماد على خطة هجومية، مع الحفاظ على التوازن الدفاعي، لاسيما أن دفاع المنطقة والاعتماد على الهجمات المرتدة، هو سلاح تيمور الشرقية المتاح في المباراة.

وحذر مدرب الأولمبي بيكسي من التهاون في مواجهة المنتخب التيموري، مؤكداً أنه ومن خلال مشاهداته لهذا المنتخب فإنه يملك العديد من المفاتيح القادرة على تقديم مستوى مميز.

العراق ومكاو

وضمن المجموعة ذاتها يواجه المنتخب العراقي، بقيادة المدرب راضي شنيشل، منتخب مكاو، في مواجهة تبدو سهلة على الورق، على الرغم من شكوى مدرب العراق من ضعف المعلومات المتوافرة عن منتخبات شرق آسيا.

وتضم صفوف المنتخب العراقي العديد من اللاعبين المميزين، أمثال ألكسندر أوراها، وبلند آزاد، وكرار محمد، وغيرهم الكثير.

بيكسي... ثقة في تحقيق هدف التأهل


إيميلو بيكسي إيميلو بيكسي


أبدى مدرب منتخب الكويت الأولمبي لكرة القدم البرتغالي إيميلو بيكسي ثقته في تحقيق هدف التأهل لكأس آسيا في قطر، معرباً عن تقديره واحترامه لجميع المنافسين في المجموعة.

وقال بيكسي، في المؤتمر الصحافي، إن الأزرق الأولمبي يملك العديد من الايجابيات كونه مستضيف منافسات المجموعة، وهو ما يوفر له الدعم الجماهيري المميز، وأيضاً فيما يخص جاهزية جميع اللاعبين المختارين. وقلل مدرب الأولمبي من انحصار بطاقة التأهل بين المنتخبين الكويتي والعراقي، مؤكداً أن جميع منتخبات المجموعة تملك من الحظوظ ما يجعل فرصتها قائمة.

وذكر بيكسي أن التغيرات التي جرت على قائمة المنتخب خلال الفترات الأخيرة أمر يرتبط باستراتيجة عمل متصلة بصورة كبيرة بالمنتخب الاول، مشيراً إلى أن تركيزه ينحصر في الوقت الحالي بمجموعة مميزة من اللاعبين.

مدرب تيمور يرفع الضغط عن اللاعبين


بارك سون بارك سون


رفع مدرب منتخب تيمور الشرقية بارك سون تاي، الضغط عن كاهل فريقه، مؤكداً أن تحقيق نتائج إيجابية لا يعني منتخب بلاده، بقدر ما يعنيهم المشاركة واكتساب الخبرات.

وقال سون تاي، إن الاستعداد لهذه التصفيات استمر 3 أشهر، وإنه يشعر بالرضا عن جاهزية منتخب بلاده.

وأضاف أن مواجهة البلد المستضيف في مستهل مشواره بالبطولة أمر جيد، للدخول في أجواء البطولة بشكل سريع، معرباً عن أمله في تحقيق أداء مقنع خلال المنافسات.

back to top