مواجهة متوقعة بين الاتحاد والأهلي في مونديال الأندية

نشر في 06-09-2023
آخر تحديث 05-09-2023 | 19:32
No Image Caption
قد تشهد كأس العالم للأندية المرتقبة في السعودية بين 12 و22 ديسمبر المقبل، مواجهة عربية بين الأهلي المصري والاتحاد السعودي، بحسب مسار القرعة التي أقيمت في مدينة جدة أمس.

سيواجه نادي ليون المكسيكي أوراوا ريد دايموندز الياباني في ربع نهائي كأس العالم للأندية 2023، بينما سيلتقي الاتحاد السعودي مع أوكلاند سيتي النيوزيلندي في الدور التمهيدي، بحسب القرعة، التي أجريت أمس، في مدينة جدة السعودية، حيث ستقام البطولة في الفترة بين 12 و22 ديسمبر.

وسيحظى بطل الكونكاف بمشاركة أولى مميزة في مونديال، فبعد أن يواجه بطل آسيا، أوراوا ريد دايموندز في ربع النهائي، سيضرب الفائز بينهما موعداً في نصف النهائي مع مانشستر سيتي الإنكليزي بطل دوري أبطال أوروبا، الذي يشارك لأول مرة بهذه البطولة بعد تتويجه باللقب القاري.

وسيلتقي الاتحاد الفائز بدوري السعودية- البلد المضيف- وأوكلاند سيتي بطل أوقيانوسا في الدور التمهيدي، وسيواجه الفائز منهما في مباراة ربع النهائي الأخرى الأهلي المصري بطل إفريقيا، الذي بلغ نصف النهائي في النسخ الثلاثة السابقة من البطولة.

ويتبقى مقعد بطل أميركا الجنوبية، الذي سيحسم في الرابع من نوفمبر بعد نهائي كأس ليبرتادوريس، البطولة التي لا تزال في مرحلة نصف النهائي حيث تتواجه فرق فلومينينزي وإنترناسيونال وبالميراس البرازيلية وبوكا جونيورز الأرجنتيني.

وسيخوض بطل كأس ليبرتادوريس نصف نهائي مونديال الأندية من الفائز من المواجهة التي تجمع بين الأهلي من جهة والاتحاد أو أوكلاند سيتي من الجهة الأخرى.

ومن المقرر أن تقام المباراة الافتتاحية بين الاتحاد وأوكلاند سيتي يوم 12 ديسمبر، وفي يوم 15 ستقام مباريات الدور ربع النهائي، وفي الـ18 ستقام مباراة نصف النهائي التي يشارك بها بطل كأس ليبرتادوريس، وفي يوم الـ19 ستقام مباراة دور نصف النهائي الأخرى. وستقام مواجهتا تحديد المركزين الثالث والرابع يوم 22.

back to top