«هواوي» تطلق «هواوي كلاود منطقة الرياض»

نشر في 05-09-2023
آخر تحديث 05-09-2023 | 18:27
No Image Caption

افتتح نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي، هيثم العوهلي، أمس ، أعمال «قمة هواوي كلاود السعودية 2023»، التي ترعاها الوزارة وتنظمها شركة هواوي، بغية الارتقاء بإمكانات التحول الرقمي، بما ينسجم مع رؤية المملكة الطموحة 2030، بحضور نائب الرئيس الأول في «هواوي» ورئيسها في منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى ستيفن يي، وعدد من مسؤولي الوزارة والشركة ورواد قطاعي التقنية والأعمال المحليين والإقليميين.

ويأتي إطلاق القمة، في إطار سعي الوزارة والشركة لتوسيع التعاون، ودعم العلاقات والرؤى ذات الصلة، بما يتيح قيادة مساعي التحول الرقمي في المملكة والعالم بشكل يتناسب مع التطلعات والمتطلبات.

وأعلنت «هواوي» خلال مراسم افتتاح القمة، إطلاق «هواوي كلاود منطقة الرياض»، والتي من المتوقع أن تسهم في بروز حقبة جديدة من النمو والازدهار الاقتصادي المدعوم بالتقنيات الرقمية، حيث يتماشى إطلاقها مع خطط «هواوي كلاود» الرامية إلى الاستثمار في البنية التحتية السحابية بالمملكة، وتعميم فوائدها وميزاتها للمنطقة.

وأكد العوهلي أن «شركة هواوي ظلت على الدوام شريكاً أصيلاً في رحلة المملكة التحولية الرامية إلى بناء حاضر مترابط ومستقبل مبتكر، من خلال تعاونها المستمر مع الوزارة ومزودي الخدمة والشركات والجامعات في مختلف المساعي الجماعية الرامية إلى تحقيق التحول الرقمي».

من جانبه، أوضح يي أن «الشركة ملتزمة بتحقيق رؤيتها الخاصة في مجال السحابة الإلكترونية في المملكة»، مؤكداً أن «هذه القمة تمثل التزاماً راسخاً في ظل مُضي أكثر من عقدين على انطلاقتها».

وسلَّطت «القمة»، التي انطلقت تحت شعار «الارتقاء بالمعلومات من أجل المملكة»، الضوء على التزام «هواوي كلاود» تجاه مستقبل المملكة الرقمي، حيث قدَّم الحدث المنصة المثلى لتبادل المعرفة ونسج العلاقات والتعاون، بغية تحفيز الشركات الوطنية والعالمية على مشاركة قصص النجاح وأفضل الممارسات والاستراتيجيات والرؤى حول مسيرة التحول الرقمي.

وتضمنت القمة سلسلة من الإعلانات، حيث كشفت الشركة عن خطة المملكة التركيز على بناء القدرات السحابية والانطلاق بها نحو العالمية «Saudi Arabia Go Cloud Go Global» لربط الشركات الصينية والسعودية على نطاق عالمي بما يدعم النمو والابتكار، وستوظف الشركة خبرتها الواسعة التي اكتسبتها من خلال العمل في أكثر من 170 دولة وإقليماً حول العالم، ومختلف القطاعات، والتقنيات والحلول المتقدمة لمساعدة الشركات الصينية على دخول السوق السعودي وتعزيز الشراكات مع الشركاء المحليين.

back to top