«الجامعات الخاصة» للمستجدين: راجعوا جامعتكم للحصول على المكافأة

• خلال أسبوعين من بدء الدراسة في كل منشأة دراسية خاصة

نشر في 04-09-2023
آخر تحديث 04-09-2023 | 19:10
الأمانة العامة لمجلس الجامعات الخاصة
الأمانة العامة لمجلس الجامعات الخاصة

دعت الأمانة العامة لمجلس الجامعات الخاصة الطلبة الراغبين في تقاضي المساعدات الطلابية (المكافأة الاجتماعية) من الطلبة المستجدين والذين لديهم سجل سابق (إعادة قيد) الى مراجعة الجامعة والكلية المقيدين بها في الموعد المحدد من الأمانة العامة لمجلس الجامعات الخاصة.

واشارت الامانة في بيان صحافي إلى أنه يتم تقديم طلبات المكافأة الاجتماعية بالمنشأة التعليمية المقيد بها الطالب خلال اسبوعين فقط من تاريخ بدء الفصل الدراسي الخاص بكل جامعة وكلية، موضحة أن الفئات المستحقة للمكافأة الاجتماعية «الطلبة الكويتيون وأبناء الكويتيات».

وفيما يخص شروط تقاضي المساعدات الطلابية، تابعت الامانة، ألا يكون الطالب موظفا أو مسجلا بالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية «استثناء من يتقاضى معاش مرحوم»، ولا يتقاضى مساعدة من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، والا يكون الطالب موقوفا قيده لاي سبب من الاسباب «منسحب، مفصول، تجميد، فصل اكاديمي، فصل تأديبي، منقطع».

واما بشأن أبناء الكويتيات، فذكرت الامانة أنه يجب الا يكون الطالب مسجلا في ديوان الخدمة المدنية «موظف القطاع الحكومي»، والا يكون مسجلا بالهيئة العامة للقوى العاملة، بألا يكون الطالب موظفا أو مسجلا بالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية «الطلبة ابناء الكويتيات من الخليجيين»، او ان يتقاضى مساعدة من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، والا يكون الطالب موقوفا قيده لاي من الاسباب.

back to top