خاص

جمعية «الاجتماعية»: تقدمنا بـ 18 كتاباً لزيادة الشُّعب الدراسية

• الدويش لـ «الجريدة•»: القائمة المفضلة لم تخدم الطلبة بشكل كافٍ

نشر في 04-09-2023
آخر تحديث 04-09-2023 | 20:45
نائب رئيس جمعية طلبة كلية العلوم الاجتماعية في جامعة الكويت، مشعل الدويش
نائب رئيس جمعية طلبة كلية العلوم الاجتماعية في جامعة الكويت، مشعل الدويش

كشف نائب رئيس جمعية طلبة كلية العلوم الاجتماعية في جامعة الكويت، مشعل الدويش، أن الجمعية تقدمت بـ 18 كتابا تضمنت عدة مطالب، وعلى رأسها فتح المزيد من الشُّعب الدراسية أمام طلبة الكلية، خلال فترات التسجيل والسحب والاضافة والـ «باي فورس».

وقال الدويش لـ «الجريدة»، إن من ضمن المطالبات فتح شعب دراسية عديدة لمقررات اللغة الإنكليزية (141 - 142)، حتى يتمكن الطلبة من اجتيازها، لافتا إلى أن هناك نقصا في شعب الإنكليزية يتم ملاحظته في كل فصل دراسي.

وأفاد بأنّ أكثر التخصصات طلبا للمواد الدراسية هي تخصص العلوم السياسية فيما يتعلق بفئة الشباب، بينما في (البنات) تخصص علم النفس، وعلى أثر ذلك طالبنا بزيادة الشُّعب الدراسية في تلك التخصصات.

وأضاف أن القائمة المفضلة لم تخدم الطلبة بشكل كافٍ، نظرا لعدم معرفة الطلبة بها، مردفا: كما أنه لم يكن هناك شرح واف من قبل عمادة القبول والتسجيل لها، حتى يتمكن الدارسون من الاستفادة منها.

وطالب بضرورة عمل ورش للطلبة بشأن القائمة المفضلة، مبينا أن معظم القوائم الطلابية قدمت شروحا لكيفية استخدامها والوصول إلى القائمة المفضلة.

وأضاف الدويش أن الجمعية تطالب العمادة ممثلة بإدارة الخريجين في جامعة الكويت بتسليم الطلبة من فئة غير محددي الجنسية شهادات تخرّجهم، إذ إن هناك فئة كبيرة منهم تخرجوا في الفصل الثاني و»الصيفي» لم يتمكنوا من تسلّم شهاداتهم بسبب بعض الإجراءات.

back to top