مبابي يقود سان جرمان للفوز على ليون

نشر في 04-09-2023
آخر تحديث 04-09-2023 | 18:13
مبابي نجم باريس يحتفل بالهدف الأول
مبابي نجم باريس يحتفل بالهدف الأول

وجّه باريس سان جرمان رسالة شديدة اللهجة الى منافسيه المحليين والقاريين بفوزه الساحق على ضيفه ليون 4 - 1، في ختام المرحلة الرابعة من بطولة فرنسا لكرة القدم.

ورفع سان جرمان رصيده الى 8 نقاط ليرتقي الى المركز الثاني متخلفا بفارق نقطتين عن موناكو المتصدر. أما ليون ففشل في تحقيق اول فوز له هذا الموسم ومني بخسارته الثالثة في ثلاث مباريات، ويقبع في المركز الثامن عشر الأخير، ما يرسم علامة استفهام حول مصير مدربه لوران بلان.

وكان سان جرمان استهل مشواره في الدوري المحلي بقيادة مدربه الجديد الاسباني لويس أنريكه بشكل هزيل من خلال تعادله في اول مباراتين مع لوريان وتولوز، قبل ان يتغلب على لنس وصيفه الموسم الماضي 3 - 1 الاسبوع الماضي وسحقه لليون اليوم.

وعلى الرغم من تعاقد سان جرمان مع المهاجم الفرنسي الدولي راندال كولو مواني بضفقة ضخمة ناهزت المئة مليون يورو في اليوم الاخير من فترة الانتقالات الصيفية يوم الجمعة الماضي، لم يتواجد في تشكيلة الفريق لعدم قيده في الوقت المناسب.

ولعب بالتالي الاسباني ماركو اسنسيو في مركز قلب الهجوم وسانده كيليان مبابي على اليسار وعثمان ديمبيليه على اليمين.

ولم تكن مضت 4 دقائق على انطلاق المباراة حتى احتسب الحكم ركلة جزاء لمصلحة فريق العاصمة اثر اعاقة لاعب الوسط الاوروغواني مانويل اوغارتي داخل المنطقة فانبرى لها مبابي بنجاح.

وأضاف الظهير الايمن المغربي الدولي اشرف حكيمي الهدف الثاني اثر تبادل الكرة مع ديمبيليه ليسدد بيسراه داخل الشباك (20). وسجل اسنسيو الهدف الثالث اثر تمريرة من اوغارتي (38).

وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الاول اضاف مبابي الهدف الشخصي الثاني له والرابع لفريقه رافعا رصيده الى خمسة اهداف هذا الموسم. كما انه الهدف رقم 217 في 263 مباراة في صفوف سان جرمان.

back to top