لاتسيو الوصيف يُسقط نابولي البطل

نشر في 03-09-2023
آخر تحديث 03-09-2023 | 19:31
فرحة لاعبي لاتسيو بعد الفوز على نابولي
فرحة لاعبي لاتسيو بعد الفوز على نابولي

ألحق لاتسيو، وصيف الموسم المنصرم، خسارة مفاجئة بنابولي، حامل اللقب، عندما تغلب عليه 2-1، السبت، على ملعب الأخير (ستاديو دييغو أرماندو مارادونا) في المرحلة الثالثة للدوري الإيطالي لكرة القدم.

وهذه الهزيمة الأولى للنادي الجنوبي، بعد انتصارَين متتاليين تحت قيادة مدربه الجديد الفرنسي رودي غارسيا، فيما وضع فريق العاصمة حداً لانطلاقته الهزيلة، التي شهدت خسارتين افتتاحيتين له أمام جنوى صفر- 1، وليتشي 1-2، وحقق انتصاره الأول.

وخلافاً لمجريات اللعب، خطف لاتسيو التقدم من لمسة رائعة لألبيرتو، بعدما دخل البرازيلي فيليبي أندرسون إلى المنطقة، ورغم إبعاد كرته العرضية من قبل الأوروغوياني ماتياس أوليفيرا، لكنه تمكَّن من إيصالها إلى ألبيرتو، الذي تابعها بكعب قدمه داخل الشباك (30).

ونجح بطل إيطاليا في فرض التعادل بعد دقيقتين فقط من تسديدة لزييلنسكي من خارج المنطقة خدعت حارس لاتسيو (32).

ومرة جديدة، انتزع لاتسيو التقدم، رغم أفضلية نابولي، وحمل هدفه الثاني توقيع الياباني كامادا، بعد سبع دقائق من انطلاق الشوط الثاني، إثر هجمة مرتدة أنهاها بتوغل داخل المنطقة وتسديدة على يسار الحارس اليكس ميريت.

وألغي هدفان للاتسيو بداعي التسلل في الدقيقتين 68 لماتيا زاكاغني، و70 للفرنسي ماتيو غندوزي.

فوز أتالانتا وتعثر أودينيزي

وعوَّض أتالانتا خسارته في المرحلة السابقة أمام فروزينوني 1-2، وتغلب على ضيفه مونتسا بثلاثية نظيفة، وتقدم مؤقتاً إلى المركز الثاني برصيد ست نقاط.

سجَّل أهداف أتالانتا، الذي حل خامساً الموسم المنصرم، البرازيلي إيدرسون (35)، وجانلوكا سكاماكا (42 و62).

وفشل أودينيزي في تحقيق فوزه الأول بالدوري الإيطالي لكرة القدم هذا الموسم، عقب تعادله على أرضه أمام فروزينوني من دون أهداف، السبت، ضمن منافسات المرحلة الثالثة.

وفي مباراة ثانية، حقق بولونيا فوزاً ثميناً على حساب ضيفه كالياري 2-1.

back to top