«لابا» لوياك تحتفل بتخريج الدفعة الأولى من «المؤثر»

• البرنامج أقيم برعاية بنك الخليج وفندق فوربوينتس شيراتون و«الجريدة•»
• منى زعيتر: تزويد الشباب بمهارات تؤهلهم ليكونوا قادة فاعلين في المستقبل

نشر في 04-09-2023
آخر تحديث 03-09-2023 | 19:06

اختتمت أكاديمية لوياك للفنون «لابا» برنامج «المؤثر»، الذي أُطلق برعاية بنك الخليج وفندق فوربونتس شيراتون وجريدة «الجريدة»، ويأتي البرنامج بهدف تمكين اليافعين في الفئة العمرية من 15 حتى 19 عاماً من مهارات التواصل الجماهيري، وتأهيلهم ليكونوا قادة فاعلين في المستقبل. وارتكز البرنامج على 3 محاور أساسية، هي: أساسيات التواصل الفعّال، وتحسين مهارات العرض والتقديم، وصناعة محتوى احترافي، واختتم برنامج التدريب بمسابقة تم خلالها تقييم الأداء، وتحليل نقاط القوة والضعف للمتدربين من قبل لجنة تحكيم من المتخصصين.

وقالت مسؤولة علاقات الشركات في «لوياك» منى زعيتر في الحفل الختامي لبرنامج «المؤثر» الذي أقيم في فندق فوربونتس شيراتون: اجتمعنا اليوم لنحتفل بختام برنامج المؤثر، الذي تم فيه تدريب مجموعة من الشباب على عدة مهارات نؤمن أنها ستمكنهم ليكونوا قادةً فاعلين في المستقبل.

وتابعت: سنطلع اليوم على مشاريعهم التي اجتهدوا في التحضير لها، وكلنا فخر بالمستوى الذي حققوه، مضيفة: كل الشكر للإعلامية لينا صوان على مجهودها وتفانيها في تدريب طلابنا، كما نتوجه بخالص الشكر والتقدير لبنك الخليج راعي برنامج المؤثر، نحن سعداء بنجاح هذا التعاون الأول، ونطمح لمزيد من التعاون المثمر مستقبلاً.

لينا صوان: شبابنا لا يزالون بخير ولديهم قدرات ومواهب كامنة

تلا ذلك عرض المتدربين لمشاريعهم التي عملوا على تحضيرها على مدار ورشة التدريب بإشراف وتوجيه صوان، وتنوعت المشاريع بين عدة مواضيع مثلت شغف المتدربين في مجالات عدة.

لجنة التحكيم

من جانبها، قالت مساعدة مدير الاتصالات المؤسسية في بنك الخليج، وعضو لجنة التحكيم بمسابقة تقييم الأداء في ختام برنامج «المؤثر»، فاطمة الحبيب: كعادته يواصل بنك الخليج دعمه للشباب وتطوير مواهبهم في إطار مساعيه المتواصلة لترسيخ مبادئ الاستدامة المجتمعية، انطلاقاً من أهدافنا واستراتيجيتنا، التي تضع الشباب في بؤرة اهتمامها.

الحبيب: كعادته يواصل بنك الخليج دعمه للشباب وتطوير مواهبهم

وعبرت الحبيب عن سعادتها بالمستوى اللافت للشباب المشاركين في البرنامج ومواهبهم المتنوعة في مجال صناعة المحتوى، لافتة إلى أن البرنامج وفر لهم فرصة مثالية، لمساعدتهم في تعزيز قدراتهم على التواصل الجماهيري، والخطابة، والحوار، والإقناع.

وأشارت الحبيب إلى أهمية مثل هذا النوع من البرامج التدريبية التي تتماشي مع متطلبات العصر الذي تحتل فيه وسائل التواصل الاجتماعي مكانة كبيرة، لاسيما في أوساط الشباب، كما أنها تعزز من قدرة صناع المحتوى الجدد على تقديم محتوى مهني وهادف بشكل احترافي.

مواهب شبابية

من جهتها، عبرت مدربة البرنامج الإعلامية لينا صوان عن بالغ سعادتها بهذه المناسبة، وقالت: ونحن نختتم ورشة لابا للمؤثر، لا بد أن أشارككم بعض ما أشعر به وانا انظر إلى مجموعة الشبان والشابات الذين قضيت معهم أحلى الساعات هنا في الكويت.

وأضافت صوان: أنا اعرفهم جيدا لأنهم منذ أيام معدودة كانوا شخصيات مختلفة، بعضها متردد أو مفرط الخجل أو يدعي انه لا يحب التكلم أمام جمهور حي، واليوم هم أكثر ثقة بالنفس ومعهم مفاتيح كتابة نصوص مؤثرة إيجابياً ولديهم مهارات تواصل لا بد منها في جميع المجالات المهنية والعملية على الإطلاق.

واستطردت: عنونت هذه الورشة وتحت مظلة المؤثر بمنهج (أنا هنا لكم) ولكنني أنهيها اليوم وانا أشعر بأن الطلاب أيضا كانوا هنا لي. علمت مهارات التأثير لهذه المجموعة بينما تعلمت الكثير معهم أيضا، هم مارسوا التعامل الطيب والعطاء وحب العمل الجماعي وتأسيس شبكة معارف (Networking) لا بد انها ستنمو وتفيدهم في المستقبل القريب.

وذكرت أنها تعلمت أن «شبابنا لا يزالون خير شباب، ولديهم قدرات ومواهب كامنة، ولأنهم يعرفون مصلحتهم وتحديات المستقبل، يقبلون بشغف على كل ما يفيد وينمي مهاراتهم». وتوجهت صوان بالشكر إلى رئيسة مجلس إدارة «لوياك» فارعة السقاف، وفريق «لابا» على هذا المشروع الناجح، متمنية التوفيق دائما لهم ولطلابهم في جميع ورش «لابا».

back to top