stc تكرِّم الدفعة الأولى من المشاركين في أكاديمية ماستر كلاس

• تماشياً مع أهداف مبادرة «upgrade» التعليمية

نشر في 03-09-2023
آخر تحديث 03-09-2023 | 18:26

شاركت شركة الاتصالات الكويتية– stc، في حفل تكريم الدفعة الأولى من المتدربين والمتدربات الذين شاركوا في أكاديمية القبس ماستر كلاس، كجزء من دورها المجتمعي كراعٍ رئيسي للفعالية.

وألقت المدير العام لاتصالات الشركات في stc دانة الجاسم كلمة تشجيعية وتحفيزية للمشاركين في الأكاديمية، التي تتماشى أهدافها مع مبادرة الشركة التعليمية «upgrade»، التي تركز على المساهمة في تمكين الشباب ودعم نظام التعليم المحلي.

وكان ضمن الحضور ناصر المؤمن المدير التنفيذي لمؤسسة القبس الإعلامية، وطارق العثمان نائب رئيس مجلس إدارة شركة هيومن سوفت القابضة. كما حضر عدد من ممثلي المؤسسات الراعية المشاركة، بما في ذلك أعضاء من فريق عمل العلاقات العامة في stc.

وفي كلمتها، أشادت الجاسم بالتعاون المثمر بين كل الجهات المشاركة في تنظيم هذه المبادرة الهادفة إلى تمكين الشباب الكويتي، وتطوير إمكانياتهم، وتنمية قدراتهم.

وأكدت اعتزاز stc بالمشاركة في مثل هذه المبادرات، من خلال برامجها المستدامة في مجال المسؤولية المجتمعية، التي تركز على دعم المجتمع، لافتة إلى دور المؤسسات في تشجيع الشباب على المشاركة في البرامج التعليمية، التي من شأنها صقل مهاراتهم، ودعم مساراتهم المهنية المستقبلية.

علاوة على ذلك، سلَّطت الجاسم الضوء على أوجه التعاون المختلفة بين stc والقبس، فيما أشادت بالإقبال الناجح على المرحلة الأولى من أكاديمية القبس ماستر كلاس. وأكدت: «تسعى stc دوماً للمساهمة في تثقيف وتوعية وتدريب الشباب، ومساعدتهم على بناء مستقبل ناجح ومشرق، مستفيدة من شبكة علاقاتها الناجحة مع شركائها من مؤسسات الكويت المختلفة في القطاعين العام والخاص لتنفيذ مبادراتها المتنوعة».

وأضافت: «لطالما كانت stc داعمة للعمل المجتمعي، باعتباره عنصراً أساسياً من عناصر نجاحها وريادتها، وركيزة أساسية من ركائز استراتيجيتها للنمو والتطور، لذا حرصنا على إطلاق المبادرات المستدامة المتنوعة تحت مظلة (وياك)، التي تركز على دعم المبادرين وأصحاب المشاريع، وكذلك مبادرة upgrade التعليمية، واضعين نصب أعيننا احتياجات جيل الشباب الصاعد والواعد، ودورنا في مساعدتهم، من أجل أن يكونوا قادة المستقبل».

وفي ختام كلمتها، تقدمت الجاسم بالشكر لجميع المشاركين في البرنامج، معربة عن أملها بأن تترك الأكاديمية أثراً إيجابياً في رحلتهم المهنية.

وتقام الدورة التدريبية التي تنظمها القبس على مرحلتين مختلفتين على مدار 4 أسابيع في AUM بمشاركة أكثر من 150 طالباً وطالبة. وتم تصميم البرنامج لمساعدة الطلاب على تعزيز مهاراتهم، بما يتماشى مع أعلى المعايير المهنية والإبداعية في السوق المحلي. وحصل الطلاب على فرصة للتعرف على مواضيع مختلفة، وتطوير كفاءاتهم على يد عدد من المهنيين المتمرسين.

وخلال المرحلة الأولى من برنامج القبس ماستر كلاس، قدمت stc لمحة عامة تضمنت رؤى رئيسة حول مستقبل الأمن السيبراني، بقيادة المهندس عيسى السويط، المدير العام للأمن السيبراني في stc.

وتناول السويط الاتجاهات والتطورات الحالية التي تحدث عالمياً في مجال الأمن السيبراني، مع تسليط الضوء على أهمية اتخاذ تدابير أمنية أقوى وأكثر مرونة تتماشى مع التقنيات المتقدمة.

كما استعرض بعض الحلول المبتكرة التي تقدمها stc في مجال الأمن السيبراني، إضافة إلى الركائز الأساسية التي يجب مراعاتها لحماية البيانات الرقمية.

أما بالنسبة للمرحلة الثانية من البرنامج، فستشارك stc في جلستي نقاش. وستتحدث نورة البشير، مديرة الاستدامة في stc، عن أهمية الاستدامة في القطاع الخاص. بينما ستقدم أنفال الكندري، اختصاصية العلاقات العامة ووسائل التواصل الاجتماعي في stc، محاضرة حول أهمية التواصل مع المجتمع من تطبيق مبادئ الاتصالات المؤسسية.

وتتماشى مشاركة stc في البرنامج مع التزامها بدعم قطاع التعليم، باعتباره أحد الركائز الأساسية لبرنامج المسؤولية المجتمعية للشركات في stc.

وكجزء من مبادرة «upgrade»، تركز stc على دعم الشباب في المجتمع، لتمكين مستقبل أكثر إشراقاً وازدهاراً.

back to top