«الكويتية» تصدر تقريرها السنوي للاستدامة 2022

نشر في 02-09-2023
آخر تحديث 02-09-2023 | 19:10
الرئيس التنفيذي لـ «الكويتية»  م. معن رزوقي
الرئيس التنفيذي لـ «الكويتية» م. معن رزوقي

أصدرت شركة الخطوط الجوية الكويتية تقريرها السنوي الخاص بالاستدامة لعام 2022، يسلط الضوء على التزام الشركة بمبدأ الاستدامة والشفافية ومسؤوليتها أمام المجتمع في الحفاظ على البيئة، ومشاركتهم أنشطتهم وفعالياتهم، علاوة على ذلك التحول الإلكتروني، ومواكبة أفضل آليات العمل الخاصة بقطاع النقل الجوي.

وتواصل «الكويتية» جهودها نحو المثابرة في التركيز على التأثير البيئي وفق أفضل الاشتراطات العالمية، كما تحرص على التقليل من البصمة الإلكترونية عبر اتباع الأنظمة واللوائح التي تختص بهذا الجانب، علاوة على ذلك الحفاظ على أعلى معايير الحوكمة.

وتُعد «الكويتية» هي أول شركة مملوكة للدولة تنشر تقرير الاستدامة، الذي يوضح مدى التزامها تجاه الاستدامة، حيث إن التقرير يهدف إلى أن يكون كمخطط شامل لجهود «الكويتية» في التنمية المستدامة والممارسات المسؤولة في صناعة الطيران.

وحرصت الشركة على إبراز دورها المجتمعي، من خلال التزامها التام بتنفيذ سياساتها للمسؤولية الاجتماعية، وتعزيزها عبر المشاركة الكبيرة مع المجتمع، كونها جزءاً لا يتجزأ منه، حيث إن المبادرات التي أطلقتها الشركة في الآونة الأخيرة تدعم الفرص العادلة، وتوفر الموارد اللازمة التي تساهم بتحقيق الأهداف المنشودة.

وبهذا الشأن، قال الرئيس التنفيذي لـ «الكويتية»، م. معن رزوقي: «لقد نجحت الشركة من خلال المتابعة النشطة لها في المنظومة التشغيلية بالكامل والمبادرات التي قامت بها عبر استخدام إمكانياتها المختلفة، سواء المادية أو البشرية أو التقنية، في خفض انبعاثات الكربون لكل راكب على أساس سنوي بأكثر من 30 في المئة».

من جانبه، قال رئيس قسم التحول المؤسسي، م. ناصر التويجري: «يسلط التقرير الضوء على استراتيجية (الكويتية) في تحقيق مستقبل صديق للبيئة مع الحفاظ على السلامة التشغيلية، مثل تقليل انبعاثات الكربون، من خلال أسطول حديث وخيارات المحركات ومبادرات إدارة النفايات».

back to top