«منتسبي التطبيقي» بحثت مع وزير التربية تعيين مدير للهيئة

«اتحاد التطبيقي» لصرف مكافأة لطلبة التدريب

نشر في 09-11-2022
آخر تحديث 09-11-2022 | 19:46
سيف القطينان
سيف القطينان
بحثت لجنة منتسبي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب مع وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي، د. حمد العدواني، العديد من المواضيع أبرزها التعيين المرتقب للمدير العام للهيئة.

وذكرت اللجنة، في بيان صحافي، أنها أوصلت إلى الوزير توصياتهم بأن يكون التعيين وفقاً للمعايير الموضوعية المطلوب توافرها في شغل منصب المدير العام، مشيرة إلى أن الوزير طمأن أعضاء اللجنة ووعد بأخذ توصياتهم بعين الاعتبار، وتعهّد بتوفير بيئة عمل إيجابية بالهيئة تحفّز على الإنجاز وتراعي متطلبات جميع منتسبيها.



يُذكر أن لجنة منتسبي الهيئة مكونة من «رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية»، و«رابطة أعضاء هيئة التدريب في الكليات التطبيقية» و«رابطة أعضاء هيئة التدريب» و«نقابة العاملين في التطبيقي».

من ناحية أخرى، طالب أمين صندوق الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، سيف القطينان، أعضاء مجلس الأمة بتبني مطلب الاتحاد حول صرف مكافأة لطلبة التدريب الميداني بكلية التربية الأساسية، أسوة بزملائهم طلبة التربية العملية بكلية التربية في جامعة الكويت، لتحقيق العدل والمساواة بين أبناء الوطن الواحد.

وأشار القطينان، في تصريح صحافي اليوم، إلى أن الاتحادات السابقة طالبت مرارا وتكرارا بهذا المطلب المستحق لمساعدة الطلبة على اجتياز هذه الفترة التي تزيد فيها الأعباء المالية على الطالب، مما يجعله في أمسّ الحاجة إلى هذه المكافأة، نظراً لزيادة مصروفاته وتنقلاته خلال هذه الفترة.

وأضاف أن هذه المكافأة أقرت لطلبة التربية العملية بجميع تخصصات كلية التربية في جامعة الكويت منذ عام 2008، ولا يزال معمولاً بها حتى الآن، ولا بدّ من إقرارها لطلبة التربية الأساسية لتحقيق العدل والمساواة.

back to top