«الخريجين»: عودة «قضايا وردود» في أكتوبر بثوب جديد

• المليفي: مدة حلقة البرنامج نصف ساعة لضمان تركُّز الحوار في نقاط محددة

نشر في 03-09-2023
آخر تحديث 02-09-2023 | 18:31
يعود البرنامج الحواري «قضايا وردود» إلى الظهور مجدداً عبر «يوتيوب» في شهر أكتوبر المقبل، حيث تم تجهيز عدد من الحلقات تركّز على موضوعات حيوية.

أعلنت جمعية الخريجين عودة برنامجها الحواري «قضايا وردود» بحلّة جديدة تواكب مستجدات الساحة الإعلامية، وهو من إخراج سلمان معيوف، وكشفت «الخريجين»، على لسان رئيسها، إبراهيم المليفي، أن الحلقة الأولى من حلقات الموسم الأول ستبثّ على قناة «يوتيوب» بداية من شهر أكتوبر المقبل، وهي إضافة إلى الحلقة الثانية ستكون بمنزلة حلقة الوصل بين آخر حلقة بُثت عام 1996م وحلقات البرنامج بحلّته الجديدة.

الموسم الأول من البرنامج خطوة أولى في تفعيل الدور الإعلامي والتنويري لـ «الخريجين»

الحلقة الأولى

ولخّص المليفي أهم ملامح الموسم الأول من برنامج « قضايا وردود»، قائلاً: «حرصنا على ألّا تزيد مدة الحلقة على نصف ساعة، لضمان تركّز الحوار في نقاط محددة، كما حرصنا على التنوع في المواضيع، ففي الحلقة الأولى تمت استضافة رئيس جمعية الخريجين الأسبق، عبدالله الطويل، للحديث عن أسباب توقّف البرنامج في أيامه، ودور الجمعية أثناء فترة الغزو العراقي الغاشم، وفي الحلقة الثانية كان اللقاء مع الإعلامي يوسف الجاسم الذي تولّى مهمة تقديم البرنامج على مدى 20 عاماً».

البرنامج انطلق منذ بداية سبعينيات القرن الماضي بالتعاون مع وزارة الإعلام

الشأن الاقتصادي

وأضاف المليفي: «في الحلقة الثالثة، تم التركيز على الشأن الاقتصادي، وكان الحوار مع وزير المالية الأسبق، المستشار السابق في الديوان الأميري، د. يوسف الإبراهيم، أما في «الرابعة» فقد دار الحوار عن الشأن الثقافي المحلي مع أستاذ الفلسفة، د. عبدالله الجسمي، وفي الحلقة الخامسة والأخيرة، دار حوار فني مع الباحث في التراث الموسيقي فيصل خاجه».

الدور الإعلامي والتنويري

وفي الختام، أكد المليفي أن الموسم الأول لبرنامج قضايا وردود خطوة أولى في تفعيل الدور الإعلامي والتنويري للجمعية، وستتبعها خطوات طموحة لأن يكون البرنامج مساهماً في تقديم أفضل الحلول للقضايا التي تشغل بال كل من يعيش على أرض الكويت.

«قضايا وردود» من أبرز البرامج الحوارية التي تركز على قضايا الرأي العام في الشارع الكويتي

يُذكر أن البرنامج الذي تعدّه وتقدّمه جمعية الخريجين، انطلق منذ بداية سبعينيات القرن الماضي بالتعاون مع وزارة الإعلام، وكان من أهم البرامج الحوارية التي عكست الصورة الحية للقضايا المتنوعة التي تشغل الرأي العام في الشارع الكويتي.

back to top