هالاند أفضل لاعب في أوروبا... وغوارديولا المدرب الأفضل

نشر في 31-08-2023 | 20:43
آخر تحديث 01-09-2023 | 22:50
هالاند وغوارديولا
هالاند وغوارديولا

حصل المهاجم النروجي لمانشستر سيتي الانكليزي إرلينغ هالاند على جائزة أفضل لاعب في أوروبا بعد دوره البارز في تحقيق ثلاثية الدوري المحلي ومسابقة دوري أبطال أوروبا والكأس المحلية.

وحقّق هالاند بداية مذهلة مع سيتي الموسم المنصرم مسجلاً 52 هدفاً في جميع المسابقات ليسهم في تتويج فريق المدرب الاسباني بيب غوارديولا بثلاثية تاريخية.

وقد تفوّق إبن الـ 23 عاماً على زميله في الفريق البلجيكي كيفن دي بروين والأرجنتيني ليونيل ميسي.

في المقابل، فازت الاسبانية أيتانا بونماتي بجائزة أفضل لاعبة في أوروبا بعد فوزها مع فريقها برشلونة بلقب دوري أبطال أوروبا للسيدات ومن ثمّ كأس العالم مع منتخب بلادها.

وفاز مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا بجائزة أفضل مدرب الموسم الماضي في حفل جوائز الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» في موناكو.



وتفوق غوارديولا الفائز بلقب النسخة الأخيرة من التشامبيونز ليغ، في التصويت على مدرب الميلان سيمون انزاغي ومدرب نابولي لوتشيانو سباليتي.

ولم يحضر غوارديولا حفل توزيع الجوائز بسبب خضوعه لجراحه في الظهر، وهو يخلف في حصوله على الجائزة الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد.

وقاد غوارديولا مانشستر سيتي الموسم الماضي للفوز بالتشامبيونز ليغ والبريميير ليغ وكأس انجلترا وكأس السوبر الأوروبي.

وحقق غوارديولا 36 لقباً في مسيرته التدريبية، منها 13 خلال توليه تدريب برشلونة، وسبعة مع بايرن ميونخ، و15 بطولة مع مان سيتي.

ويتم اختيار جوائز «يويفا» للأفضل في الموسم من قبل لجنة تحكيم تضم مدربين وصحفيين، بعد عملية اختيار أولية تتم من قبل مجموعة دراسات فنية تابعة لـ «يويفا»، بحسب الأداء.



back to top