مهلهل المضف للمطيري: ما الإنجازات التي حققتها استراتيجية تطوير «الإعلام»؟

نشر في 31-08-2023 | 14:42
آخر تحديث 31-08-2023 | 19:38
مهلهل المضف
مهلهل المضف

وجه النائب مهلهل المضف سؤالاً برلمانياً إلى وزير الإعلام وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية عبدالرحمن المطيري، قال في مقدمته إنه بتاريخ 24 مايو 2021 صرح وزير الإعلام خلال حفل إطلاق استراتيجية تطوير الوزارة 2021 - 2026 أن إعداد الاستراتيجية استغرق 12 ساعة عمل و 41 حلقة نقاشية وبمشاركة أكثر من 550 فرداً. وأضاف أنه على ضوء ما سبق من وعود كبيرة لتطوير وزارة الإعلام والخطاب الإعلامي ودعم الشباب والشركات مع القطاع الخاص، وإنشاء مدينة للإنتاج الإعلامي في الكويت، طلب تزويده بالإنجازات التي حققتها استراتيجية تطوير وزارة الإعلام منذ إعلان وزير الإعلام خطته الاستراتيجية قبل ثلاث سنوات.

وأضاف: أعلن وزير الإعلام في استراتيجية تطوير وزارته قبل ثلاث سنوات عن بناء إعلام مستدام يجمع بين الحداثة والمحتوى الهادف، يرجى تزويدي بالأهداف التي تم تحقيقها خلال السنوات الماضية.

وتابع أنه من ضمن أهداف الاستراتيجية المعلنة تشجيع الكفاءات الإبداعية الكويتية بالشراكة مع القطاع الخاص والمجتمع المدني، فما عدد الشراكات التي أقيمت مع القطاع الخاص؟

وما أهدافها؟ وماذا تحقق منها حتى تاريخ ورود هذا السؤال؟ م ستدركاً، ذكر وزير الإعلام في خطته الاستراتيجية أنها ترتكز على تطوير أساليب التسويق الإعلامي ودعم إنتاج الدراما والفنون المسرحية والسينمائية يرجى تزويدي بعدد الأعمال التي دعمها الوزير والنجاحات التي تحققت بالأرقام والإحصائيات إن وجدت، ومن هم أصحابها؟

واستطرد: ذكر وزير الإعلام أنه بصدد الإشراف على إنشاء مدينة للإنتاج الإعلامي، فماذا تحقق منها على أرض الواقع حتى تاريخ ورود هذا السؤال؟ مضيفاً: وعد وزير الإعلام في المؤتمر بالتوسع بالتحول الرقمي والتقني، يرجى تزويدي بالإنجازات التي تحققت حول ذلك الشأن منذ إطلاق خطته.

back to top