رضا في السالمية بعد النصر... وانتقادات بالقادسية

نشر في 01-09-2023
آخر تحديث 31-08-2023 | 19:44
جانب من مواجهة النصر مع السالمية
جانب من مواجهة النصر مع السالمية

أكد مدرب فريق السالمية لكرة القدم محمد المشعان أن فريقه حقق الفوز على نظيره النصر عن جدارة واستحقاق شديدين، مشيرا إلى أنه طالب اللاعبين بالتحلي بالصبر لثقته في الوصول للنصر وحصد الثلاث نقاط في المباراة. وكان السالمية أدرك الفوز على النصر بثلاثة أهداف لهدفين، ليرفع الفريق رصيده إلى 3 نقاط بعد نهاية الجولة الثانية، وبالمثل حقق القادسية الفوز على الجهراء بهدفين لهدف، ليرفع الأصفر رصيده إلى 4 نقاط، واستمر الجهراء من دون نقاط في المركز الأخير. وقال المشعان: «من الضروري أن يكون السالمية وفي أسوأ حالاته قادرا على خطف نقاط الفوز حال أراد المنافسة على اللقب»، لافتا إلى أن فريقه كان الأفضل أمام النصر، وهو ما يعزز أحقيته في حصد النقاط الثلاث. وشدد على أن المباراة لم تكن صعبة على لاعبيه، لما يملكون من شخصية ورغبة قوية مكنتهم من العودة رغم التأخر في الشوط الأول وحتى بهدف التعادل للنصر في الشوط الثاني، مؤكدا قدرات مبارك الفنيني وما كان يقدمه من حلول للسماوي. وأشار إلى أن المحترف سيزار يملك قدرات تخدم السالمية على مستويات الانطلاق والسرعة وخلق المساحات لزملائه اللاعبين.

نايف: العلي جانبه الصواب

من جهته، قال مدير فريق النصر طلال نايف إن السالمية منافس قوي ويستحق الاحترام، مضيفا أن هذا هو حال كرة القدم، في إشارة إلى أن فريقه كان الأفضل وخسر في المباراة. وأوضح نايف أنه لا يحب التطرق إلى القرارات التحكيمية، لكن قرار الحكم أحمد العلي باحتساب ركلة جزاء على النصر جانبه الصواب، مؤكدا أن الخطأ قبل اللعبة كان لمصلحة أحد لاعبي النصر. وكشف أن مدرب العنابي ظاهر العدواني منح اللاعبين راحة يومين، بسبب توقف النشاط المحلي، على أن يتم الاتفاق مع أحد الأندية لخوض مباراة ودية خلال فترة التوقف.

فاضل يقر بمعاناة الأصفر

وعلى استاد نادي النصر في جليب الشيوخ واجه الأصفر ومدربه محمد إبراهيم العديد من الانتقادات، عطفا على تأخر تحقيق الفوز والأداء المتواضع للفريق في الشوط الأول، وقدرة الجهراء على التقدم بهدف. وقال المدرب المساعد في القادسية حسن فاضل إن الأصفر عانى في الشوط الأول على مستوى التمركز الدفاعي، وهو ما منح الجهراء فرصة لتسجيل هدف مبكر، مشيدا بقدرة اللاعبين في الشوط الثاني على تلافي الأخطاء والعودة بهدفي الفوز. وأضاف فاضل أن الموسم لا يزال في بدايته، والعمل من جانب الجهاز الفني سيتواصل من أجل ترتيب الصفوف والظهور بصورة أفضل خلال المباريات المقبلة.

فيرناندو يطلب الصبر

بدوره، ذكر المدرب المساعد في الجهراء لويس فيرناندو أن العمل قائم من خلال استراتيجية للجهاز الفني بقيادة البرازيلي دا سيلفا، يتطلع من خلالها إلى التطور من مباراة لأخرى، مؤكدا أن الصبر على الفريق مطلوب كونه في مرحلة بناء. واستبعد مدرب الجهراء أن يكون فريقه لجأ إلى إضاعة الوقت، مؤكدا أن خبرات اللاعبين في القادسية منحتهم الفوز بركلة جزاء.

معرفي: الثقة كبيرة في إبراهيم

أكد عضو مجلس إدارة نادي القادسية والمتحدث الرسمي للنادي محمد معرفي، أن الثقة كبيرة في الجهاز الفني بقيادة المدرب محمد إبراهيم. وقال معرفي على هامش مباراة القادسية والجهراء: «نعتذر للجمهور عن التعادل في المباراة السابقة أمام خيطان، وعن الشوط الأول في مباراة الجهراء»، مشيراً إلى أن وجود عدد من المحترفين الجدد ليس عذراً لتراجع الأداء، خصوصاً أن هؤلاء اللاعبين سبق لهم التواجد في الدوري الممتاز، وخاضوا فترة إعداد كاملة مع الفريق. ‏والتمس معرفي العذر للاعبي «الأصفر»، عطفاً على أن الموسم لا يزال في بدايته، مطالباً الجميع بتحمُّل المسؤولية في الفترة المقبلة.

اليوسف: السماوي يستهدف حصد الألقاب

أكد رئيس مجلس إدارة نادي السالمية الشيخ تركي اليوسف، أن منافسات دوري زين الممتاز في الموسم الحالي صعبة على جميع الأندية، مضيفاً في تصريح لـ «الجريدة»، أن السالمية يستهدف حصد البطولات في الموسم الحالي. وأشاد اليوسف بالمستوى العام في المباراة، مشيراً إلى أن فريق النصر جدير بالاحترام، وقد دانت له الأفضلية في الشوط الأول، إلا أن السالمية تدارك الموقف، ونجح في حصد النقاط الثلاث. وعن تسجيل اللاعبين الجدد، أشار اليوسف إلى أن التسجيل جاء بعد وصول كتاب من «الفيفا» يفيد بإلغاء قراره بتعليق تسجيل لاعبي السالمية الجدد، مبيناً أنه كان على ثقة بإنهاء الأزمة.

back to top