«الفراعنة» يواجه زامبيا والجزائر ودياً

نشر في 31-08-2023
آخر تحديث 30-08-2023 | 19:41
مدرب المنتخب المصري البرتغالي روي فيتوريا
مدرب المنتخب المصري البرتغالي روي فيتوريا

أنهى مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم اتفاقه على إقامة مباراتين وديتين للمنتخب الأول لكرة القدم خلال فترة التوقف الدولي في شهر أكتوبر المقبل، وذلك بمواجهة منتخب زامبيا في القاهرة يوم 12 أكتوبر ثم الجزائر في 17 منه، خارج البلاد.

وتأتي المواجهتان ضمن إطار استعدادات الفراعنة للمشاركة في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

ورحب مدرب المنتخب المصري البرتغالي روي فيتوريا بشدة بخوض المباراتين، مبديا ارتياحه لقوة المنافسين ما يتناسب مع رغبته في تجهيز المنتخب بأفضل طريقة ممكنة قبل انطلاق قطار التصفيات.

ويتواجد منتخب مصر في المجموعة الأولى مع منتخبات بوركينا فاسو وغينيا بيساو وسيراليون وإثيوبيا وجيبوتي ومن المقرر أن يفتتح مشواره من أجل التأهل للمونديال بمواجهة منتخب جيبوتي في الفترة من 13 إلى 21 نوفمبر المقبل في القاهرة.

وفي سياق مختلف، انتقد فيتوريا القائمين على إدارة الكرة المصرية اتحاد الكرة ورابطة الأندية بسبب تأخر انطلاق منافسات الدوري الممتاز في موسمه الجديد، وقال: رابطة الأندية لم تف بوعودها حيث طلبنا كجهاز للمنتخب ضرورة مراعاة الجوانب التنظيمية لمسابقة الدوري ومعرفة موعد بدايته ونهايته حتى لا نستمر في مسلسل اختلافنا عن نظام بقية الدول في المنطقة.

وأضاف: هل يعقل عدم انطلاق بطولة الدوري حتى الآن وهناك معسكر للمنتخب؟ قلت من قبل إن تثبيت مواعيد انطلاق ونهاية الدوري مثلما يحدث مع باقي الدوريات يفيد الجميع سواء أندية أو منتخبات، ويجب علينا جميعا أن نبحث عن حلول لتحديد مواعيد ثابتة لكافة المسابقات.

back to top