جابر بصعوبة إلى الدور الثاني من «فلاشينغ ميدوز»

نشر في 31-08-2023
آخر تحديث 30-08-2023 | 19:02
أنس جابر
أنس جابر

نجحت «المحاربة» التونسية أنس جابر، المصنفة خامسة ووصيفة بطلة العام الماضي، بفضل خبرتها في التغلب على معاناتها البدنية من أجل بلوغ الدور الثاني لبطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب على ملاعب فلاشينغ ميدوز، بفوزها الصعب على الكولومبية كاميلا أوسوريو 7-5 و7-6 (7-4) أمس الأول الثلاثاء في الدور الأول.

ولم تظهر جابر، التي احتفلت الاثنين بعيد ميلادها الـ29، بمستواها المعهود، وتمكنت من الفوز بالمباراة بصعوبة بالغة، وتلتقي في الدور الثاني مع التشيكية ليندا نوسكوفا.

وتأهلت الاميركية جيسيكا بيغولا الثالثة للدور الثاني، بفوزها السهل على الإيطالية كاميلا جورجي 6-2 و6-2، وضربت موعدا مع الرومانية باتريسيا ماريا تيغ.

وبلغت التشيكية ماركيتا فوندروشوفا التاسعة عالميا الدور المقبل بفوزها على الكورية الجنوبية هان ناي-لاي 6-3 و6-صفر، بينما ودعت النجمة الأميركية المخضرمة فينوس ويليامس، التي تشارك في البطولة للمرة 24 في رقم قياسي، عقب خسارتها من البلجيكية غريت مينن 1-6 و1-6.

تأهل سهل لألكاراس ومدفيديف

ولدى الرجال، استهل الإسباني كارلوس ألكاراس حملة الدفاع عن لقبه من دون عناء، حيث اضطر منافسه الألماني دومينيك كوبفر إلى الانسحاب إثر تعرضه لإصابة في الشوط الافتتاحي للمباراة، وحاول كوبفر إكمال المباراة إلا أنه بدا في حالة انزعاج واضح، لينسحب من المباراة بينما كان ألكاراس متقدما بمجموعة و3-2 في المجموعة الثانية.

وسيواجه الإسباني نظيره الجنوب افريقي لويد هاريس في الدور الثاني.

وبلغ مدفيديف الثالث عالميا الدور الثاني بفوز سهل على المجري أتيلا بالاش 6-1 و6-1 و6-0 في 74 دقيقة، وبلغ الدور ذاته الالماني ألكسندر زفيريف الثاني عشر بفوزه على الاسترالي ألكسندر فوكيتش 6-4 و6-4، و6-4.

back to top